الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الاستقلال الطلابية تنظم لقاء طلابيا في شمال غزة

نشر بتاريخ: 17/03/2012 ( آخر تحديث: 17/03/2012 الساعة: 15:03 )
غزة-معا- نظمتْ كتلة الاستقلال الطلابية - الذراع الطلابي لحزب "فدا" - لقاءً طلابياً في محافظة شمال غزة استضاف القياديين في فدا جمال أبو نحل وجمال نصر عضوا المكتب السياسي، و بحضور نخبة من الطلاب الجامعيين، حيث تناول اللقاء قضايا الطلاب والشباب الفلسطيني.

وتحدث نصر عن الدور الطليعي والريادي الذي يشكله الشباب و الطلاب في حياة التنظيم السياسي، متناولاً تجربة اتحاد شباب الاستقلال و كتلة الاستقلال الطلابية و الدور المنوط بهما في جامعات ومعاهد قطاع غزة وضرورة توحيد وتصليب وتعزيز العمل مع الكتل الطلابية الأخرى.

وحول تاريخ الحركة الطلابية الفلسطينية قدم أبو نحل عرضاً شاملاً لأهم محطات الاتحاد العام لطلبة فلسطين وللدور الريادي الذي لعبه الاتحاد في تاريخ الحركة الوطنية الفلسطينية دفاعاً عن الثورة والشعب، حيث قدمت الحركة الطلابية الفلسطينية الشهداء والجرحى والأسرى ولازالت تقوم بواجبها النضالي.

بدوره محمد أبو وطفة عضو اللجنة المركزية لفدا وأمين سر "فدا" في شمال غزة، الذي افتتح اللقاء بكلمة ترحيبية وقف متسائلاً أمام هموم الطلاب وارتفاع رسوم الأقساط الجامعية وأسعار الكتب، مطالباً بضرورة دعم الطالب الفلسطيني و توفير المناخات السليمة له.

وساد حوار جاد حول ما تم طرحه وأشادت المداخلات من قبل الحضور بالدور الذي تلعبه كتلة الاستقلال الطلابية، وأكد رامز بارود سكرتير اتحاد شباب الاستقلال في قطاع غزة على أهمية العمل المنظم في حياة الشباب وضرورة أن يساهم الشباب في الحياة المجتمعية، كما على السلطة واجب الاهتمام بقضايا الشباب والطلاب، خاصة في ظل صعوبة الحياة التي نعيش.

في الختام شكر أبو وطفة المتحدثين و الحضور، واعداً بلقاءات أخرى قادمة وبقضايا حوار شبابي طلابي تهم شبابنا و طلابنا.