الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تدفع بتعزيزات الى منطقة راس العين في نابلس

د. مجدلاني يلتقي وفدا من يطا ويؤكد حرص الوزارة على دعم المزارعين

نشر بتاريخ: 17/03/2012 ( آخر تحديث: 17/03/2012 الساعة: 15:13 )
رام الله -معا- التقى وزير الزراعة الدكتور احمد المجدلاني في مكتبة في رام الله اليوم ، مع وفد يمثل مجلس قروي لتوانيا ومسافر يطا ، وأصحاب الصالونات، وتجمع شباب يطا وبحث معهم ابرز المشاكل التي يعانون منها واحتياجاتهم قفي سبيل تعزيز صمود المزارع الفلسطيني .

وتطرق الاجتماع للتعاون والعمل المشترك لخدمة المزارعين من خلال برامج تنموية لخدمة المزارعين وتنمية روح العمل الجماعي وتعزيز وتطوير العلاقة مابين المجالس ووزارة الزراعة.

وأكد د. مجدلاني إن الوزارة حريصة على تطوير هذه العلاقة لما يخدم القطاع الزراعي وحماية المنتج والمنتج الزراعي، وكذلك مواجهة المخططات الإسرائيلية الهادفة لمصادرة الآلاف الدونمات من تلك المناطق.

وأشار د. مجدلاني إلى تفهمه الكامل لجميع احتياجاتهم ووعد بدراسة كافة القضايا التي طرحوها بالعمل المشترك والتنسيق وفق إمكانيات الوزارة ووعد بأن تقدم الوزارة كل ما تستطيع تقديمه لخدمة المزارعين، مؤكدا د. مجدلاني الدعم الكامل وتقديم كافة المساعدات والدعم المطلوب من الوزارة وذلك لخدمة القطاع الزراعي وأنها على استعداد تام للتعاون والعمل المشترك ، كما إن الوزارة هي المظلة والعنوان لكل المزارعين والمجالس والاتحادات العاملة بالزراعة وإنها لا تدخر جهدا لتطوير القطاع الزراعي الفلسطيني وخدمة المزارعين عبر العديد من البرامج والمشاريع التي تنفذها في مختلف إنحاء الوطن.

من جانبه استعرض رئيس مجلس لتوانيا صابر الهريني احتياجات المنطقة وكذلك الإجراءات الإسرائيلية الهادفة لضم أراضي المواطنين ، مشيرا أن مسافر يطا هي تجمع يضم 24 تجمعاً سكانياً ما بين خربة وقرية .

وشكر الوفد د. مجدلاني على الاستماع لمشاكلهم، مثمنين دور وزارة الزراعة والجهود التي تبذلها في سبيل خدمة المواطنين والتسهيل عليهم و المساهمة في تعزيز صمود المزارعين في تلك المنطقة.