الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو الحاج: الاسيرة الشلبي تخوض ملحمة تاريخية اخرى وتسطر آيات من العز

نشر بتاريخ: 17/03/2012 ( آخر تحديث: 17/03/2012 الساعة: 16:24 )
القدس- معا- صرح الدكتور فهد ابو الحاج مدير عام مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة في جامعة القدس، بان الاسيرة هناء الشلبي، لا تزال مستمرة باضرابها لليوم الحادي والثلاثين على التوالي، احتجاجا على اعتقالها اعتقالا اداريا من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي، ولعجز كافة المؤسسات الدولية عن انصافها وباقي الاسيرات والاسرى.

واضاف ابو الحاج ،بان الاسرى بمجملهم قد ايقنوا عجز كافة الجهات الدولية في الضغط على حكومة الاحتلال لانهاء معاناة آلاف الاسيرات والاسرى ،وباتوا اكثر قربا من التحرك الذاتي ،لافتا الى ان الاسرى حاليا يقومون بالتحضير والاعداد لاكبر اضرابا في تاريخ الحركة الاسيرة، من حيث كم المشاركة فيه، وايضا من حيث سقف مطالبه ،وان الاسرى يخططون لاطلاقه في يوم الاسير، اي في السابع عشر من نيسان القادم.

وذكر د . ابو الحاج ، بان الاسيرة الشلبي ،كانت قد اعلنت قبل ايام امتناعها عن تناول الملح ،الا بكميات قليلة جدا ،واكتفائها بالماء فقط ،الامر الذي يهدد صحتها بشكل اكبر ، ولفت الى ما افاد به محاموا مؤسسة الضمير الذين قاموا بزيارتها مؤخرا ،حيث اوضحوا انها فقدت نحو 13 كيلوغراماً من وزنها، وأنها تعاني من ضعف في عضلات القلب، واصفرار في العيون، مضيفاً انها لا تتناول سوى الماء وقليل من الملح خشية تعفن معدتها، وأن ادارة السجن وعدت بنقلها الى المستشفى في غضون اليومين المقبلين.

ونوه د. ابو الحاج الى ان الاسيرة الشلبي ، تخوض ملحمة تاريخية اخرى كالتي خاضها من قبلها الاسير خضر عدنان، وستسطر كمن سبقها آيات اخرى من العز والفخار ، لكل المدافعين عن الانسان وحقه في العيش بحرية وكرامة.

وجدد دعوته لابناء الشعب الى اوسع حملة تضامنية مع انتفاضة الاسيرة الشلبي وكافة الاسرى الذين اعلنوا الاضراب مؤخرا، مذكرا بان الاسرى الذين اعلنوا الاضراب بازدياد لا سيما بعد اعلان الاسير النائب احمد الحاج علي الاضراب المفتوح عن الطعام، والذي يبلغ من العمر 75 عاما، وتعتقله اسرائيل اداريا منذ 9 شهور، وتم تجديد الاعتقال الاداري بحقه.