الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشركة المتحدة لتجارة السيارات تستقبل وفداً من جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 18/03/2012 ( آخر تحديث: 18/03/2012 الساعة: 10:32 )
رام الله- معا- زار وفد من طلاب واساتذة دائرة الهندسة الميكانيكية في جامعة بيرزيت، مركز الصيانة وخدمات الجمهور التابع للشركة المتحدة لتجارة السيارات، وكلاء سيارات فولكسفاجن اودي وسكودا.

وقام الوفد المكون من 15طالبا وبمرافقة الدكتور محمد قراعين والدكتور احمد هنية بجولة قام خلالها مهندسو الشركة المتحدة بتعريف الطلاب على اقسام المركز المختلفة و مجالات عمل الشركة و الخدمات التي تقدمها.

وتوجه الوفد الى مركز التدريب المهني التابع للشركة، حيث قام المهندس عصام بني جابر مدير مركز التدريب والمدير الفنّي للشركة بالقاء محاضرة عن تكنولوجيا محركات الاحتراق الداخلي و انظمة حقن الوقود فيها وكيفية عملها وآلية تشخيص الأعطال، وبعد ذلك قام بالرد على جميع اسئلة واستفسارات الطلبة.

وفي نهاية الجولة أشاد كل من د.محمد قراعين و د.أحمد ابو هنية من دائرة الهندسة الميكانيكية في الجامعة بما قدمته الشركة عبر هذه الزيارة التدريبية اليوم من خبرة عملية ومعلومات قيمة حول تكنولوجيا السيارات وأن هذه النشاطات مهمة في تفعيل وتحفيز الطلبة وإنشاء جسور التواصل بين النواحي العلمية النظرية والجانب العملي التطبيقي.

كما أكد محمد قراعين على أن تكنولوجيا محركات الاحتراق الداخلي شهدت نقلة نوعية في الآونة الأخيرة مما يضع تحديات جديدة للطواقم الفنية والمؤهلة لمواكبة هذه التطورات بحيث يمكن التعامل مع هذه التكنولوجيا عند وصولها إلى السوق المحلية.

من جانبه عبر المهندس علاء ابراهيم مدير مركز الصيانة للشركة المتحدة عن فخره بجامعة بير زيت ونوعية طلبتها، مؤكداً استعداد الشركة الدائم لتوفير مثل هذه النشاطات حيث تم إنشاء مركز التدريب المهني لتمكين الراغبين من فئات المجتمع المدني بما فيهم طلبة الجامعات والمعاهد والكليات التقنية من الاستفادة من الخبرة العملية وتنميتها لدى الطلاب و ربط الجانب النظري الذي اكتسبه الطلاب اثناء دراستهم بالجانب التطبيقي الذي يلزمهم لدخول معترك الحياة العملية بطريقة سليمة وفاعلة ولابقائهم على اطلاع على اخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجال صناعة السيارات وصيانتها.

جدير ذكره ان علاقة الشركة المتحدة بالجامعات الفلسطينية هي علاقة مميزة حيث ان هناك اتفاقيات بين نادي الهندسة الميكانيكية في جامعة بيرزيت ومركز التدريب الخاص بالشركة، اذ يقدم المركز مجموعة من الدورات والتدريبات العملية لطلاب الهندسة الميكانية على مدار العام الدراسي بالاضافة الى استيعاب العديد من الطلبة الخريجين في كوادر الشركة المختلفة.
|168237|