الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتح " إقليم وسط الخليل تعقد مؤتمر منطقة بيت كاحل التنظيمي

نشر بتاريخ: 18/03/2012 ( آخر تحديث: 18/03/2012 الساعة: 10:43 )
الخليل-معا- عقدت حركة فتح إقليم وسط الخليل مؤتمر منطقة بيت كاحل التنظيمي ، وذلك بناء على تعليمات المفوض العام للتعبئة والتنظيم محمود العالول (أبو جهاد)، وحسب النظام الداخلي للحركي، بحضور عضو المجلس الثوري الحاج سمور النتشة، وبإشراف محمد النمورة رئيس لجنة العضوية في التعبئة والتنظيم، وبحضور كفاح العويوي أمين سر الإقليم، وأعضاء لجنة الإقليم لافي غيث، أسامة القواسمي، غسان عمرو، وأيمن الشعراوي، ومتعب، ومسؤول لجنة الإشراف على مؤتمرات مناطق إقليم وسط الخليل عودة الرجبي، وأعضاء اللجنة :عبد الحكيم أبو إسنينة، نظام الجعبري، يونس الجنيدي، ونعمان السعافين، إضافة الى الرعيل الأول لحركة فتح بالخليل عز الدين التميمي "رائف عبيدو"، والمربي الأستاذ محمد عمران القواسمي، وبحضور الكوادر الفتحاوية وعدد من كوادر الأجهزة الأمنية عدنان الرجبي، وتيسير الفاخوري، وأعضاء مؤتمر المنطقة المسددين لإشتراكاتهم حسب النظام ممن يحق لهم الترشح والإقتراع، وبعد إكتمال النصاب لعقد مؤتمر المنطقة حيث حضر 82 عضواً من 102 من اعضاء المؤتمر.

وأفتتح المؤتمر بعرافة الإعلامي بدر المحتسب، وبقراءة آيات عطرة من القرآن الكريم، ومن ثم النشيد الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، ومن ثم إستمع الحضور للكلمات التي أدرجت بجدول أعمال المؤتمر .

بداية تحدث كفاح العويوي أمين سر الإقليم مشيراً : هذه المنطقة الرائعة بالمناضلين فيها، ولكل الشهداء فيها تستحق منا التحية والتقدير، ونحن لا نميز أي منطقة عن أخرى بالتفاضل، والجميع سواسية ، ولكن طموحنا أن تكون بيت كاحل أفضل من خلال عمل وجهد مؤسسات الحركة، ومن خلال التنسيق مع كافة مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية، والتي تعنى برفع مستوى البلد، مضيفاً :إننا متفائلون ،رغم حالة فراغ عايشتها البلدة، وكنا نعاني من حالة تنظيمية سيطرت عليها حالة عشائرية، ونحن قلنا من البداية "حركة التحرير الوطني - فتح - مشروع وطني تحرري، وقد وعدت كافة فئات الشعب الفلسطيني بالتحرر، وكلنا أعضاءها وكلنا مكلفين فيها وجاهزون دائماً بأن نكون مشاريع شهادة وأسرى، وعطاء.

وأضاف : مرت الحركة بتجربة بناء السلطة، وإن الكثيرين أخذ ينظر كيف يأخذ منها ؟ ونسي الواجب الأساسي كيف يعطي ؟ ومشيراً بخصوصية بيت كاحل قائلاً :نرجو أن نكون على قدر المسؤولية، وفي هذه المرحلة الحرجة كل همنا كيف نصوغ العمل النضالي القادم في كل شوارع وأزقة وحارات ومناطق وقرى ومخيمات ومدن هذا الوطن، ونحن أمام إستحقاقات، وحقنا أن يكون لنا دولة على هذه الأرض، ونحن في حالة صراع مع المحتل، الذي يتنكر لكل حقوقنا، ويحاول التخلص من رمزية الرئيس محمود عباس قائد حركة فتح، مروراً بخلق الفتن والإشكالات لإنهاء حركة فتح والهدف ضرب القواعد الأساسية للعمل النضالي والوطني، لذلك على لجنة المنطقة القادمة أن تقود عملية بناء التنظيم، ويجب أن تكون قادرة ومقبولةً لكي تجمع كل أطراف ومكونات هذه المنطقة التنظيمية .

وتحدث محمد النمورة رئيس لجنة العضوية في التعبئة والتنظيم كلمة نيابة عن مفوض التعبئة والتنظيم محمود العالول ناقلاً تحيات أبو جهاد وإخوانه وأخواته في التعبئة والتنظيم للمؤتمر، ومعبراً عن إعتزازه بهذا الحشد الكبير، ومثمناً إهتمام أبناء شعبنا، ومشاركة الأخوات المميز في هذا المؤتمر، مؤكداً بأن حركة فتح لن تسمح لأحد أن يختطف الحركة، و يجب العمل وفق النظام الداخلي والذي أقر في المؤتمر العام السادس للحركة، ومضيفاً لقد التزمنا بروح النظام الداخلي، ووفق ما تمليه مصلحة الحركة في المنطقة، ويجب الحفاظ على النسيج الإجتماعي في منطقة بيت كاحل أمام إستحقاقات المرحلة المقبلة، وما يرافقها من إنتخابات عامة ورئاسية وللمجلس الوطني وكذلك لاحقاً المحلية، وتفعيل المقاومة الشعبية في كل مناطق الوطن، ويجب أن تكون دماء الشهداء والجرحى نبراساً لنا جميعاً، لتفادي أي خلل، ومشيراً بمحاسبة ومعاقبة من يقوم بالإساءة للحركة، مشدداً على ضرورة أن تقوم لجنة المنطقة المنتخبة بمهامها التنظيمية وإستكمال بناء الأطر وتعزيز النسيج المجتمعي والمبادرة بالعمل الإيجابي الوطني والنهوض بالحالة التنظيمية في بيت كاحل، ومتمنياً النجاح لهذا المؤتمر.

وفي كلمة عودة الرجبي أشار مختصراً "تقتضي الرجولة أن نمد جسومنا جسراً ، لرفاقنا كي يعبروا " ، وأعلن عن البدء في جدول أعمال المؤتمر.
وتم إنتخاب رئاسة المؤتمر: أنور العصافرة، مفيدة العطاونة، راتب زهور، ومحمد عبد الرحيم العطاونة، وبعد تلاوة التقريرين الإداري والمالي من قبل لجنة المنطقة السابقة ومناقشتها وتقديم التوصيات تم المصادقة عليهما من قبل أعضاء المؤتمر. وقدمت لجنة المنطقة إستقالتها. ومن ثم فتح باب الترشح لمن يرغب بعضوية لجنة المنطقة الجديدة.

وأعلن محمد النمورة أمام المؤتمرعن النتائج النهائية لأعضاء لجنة منطقة بيت كاحل الجديدة وهي كما يلي:- ميرفت كنعان زهور، سعدية العصافرة، فواز راتب زهور، محمد العصافرة (أبو ضياء)، بهاء العطاونة، رأفت العطاونة، رسمي العصافرة، عادل العطاونة، وعدنان العطاونة .

وفي نهاية المؤتمر توجه الرعيل الأول للحركة بكلمات شكر وإشادة بأعضاء المؤتمر على ما أبدوه من إنضباط والتزام بالأسس التنظيمية لحركة فتح.