الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبوربيع: الإنتماء والولاء أهم المقومات الرئيسية للأمن والإستقرار

نشر بتاريخ: 18/03/2012 ( آخر تحديث: 18/03/2012 الساعة: 11:47 )
نابلس -معا- أكد العميد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في محافظة نابلس على أهمية الإنتماء والولاء كإحدى المقومات الرئيسية للأمن والإستقرار، مشيرا أن الإنتماء والولاء مسؤولية وجهد وعطاء وسلوك ومحافظة على الإنجازات والإستمرارية بها وخاصة في الظروف التي يعيشها المجتمع الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاءه المتواصل مع منتسبي الضابطة الجمركيه بحضور منسق التوجيه السياسي للضابطة الجمركيه بنابلس نواف العايدي.

وقال العميد ابو ربيع "ان الإنتماء والولاء للوطن والشعب والقيادة والمؤسسة يجب أن يكون ملازماً بصفات الإخلاص والوفاء وكذلك الإعتزاز والإفتخار ويتجسد الإنتماء والولاء لرجل الأمن بإنضباطه والتزامه وتقيده بتنفيذ الأوامر والتعليمات عن قناعة وطاعة وفق القانون، كذلك يعمق من روح الفريق الواحد وبمحافظته على مؤسسته وسمعتها، كما يقوي دائماً من المعنويات وعاملاً أساسياً في محاربة الإشاعة ودحض الأكاذيب".

كما إلتقى المرشد الديني للقوات في نابلس الرائد زكريا زيدان بضباط وأفراد الضابطة الجمركية في محافظة نابلس، وتحدث عن الضمير الأخلاقي والمهني وتعريفهما وأهمية زرعهما في عقول وقلوب منتسبي المؤسسة الأمنية.

وقال إن الضمير الأخلاقي يعني السلوك الإيجابي والإتصاف بالأخلاق الكريمة والمحبة والبعد عن السلبيات والضغينة، وأشار الى أن الضمير المهني يعني أن يقوم العسكري بواجبه الوظيفي على أتم وجه بمراقبة داخلية ذاتية تتكون من القناعات والإنتماء الوطني والقيم الدينية.

والتقى المقدم ماجد المشعطي مفوض العمل الجماهيري بالمدرسين والمدرسات المشاركين بدورة الحاسوب الفوتوشوب، والمقامه بمدرسة بيتا الأساسيه وتحدث لهم عن ضرورة الإستفادة من الحاسوب بالتحضير وتنظيم البرامج الدراسيه للطلبه لتطوير التعليم والنهوض به.

كما التقى مدير العلاقات العامه بالتوجيه السياسي في نابلس بطالبات مدرسة الصلاحيه الثانويه وتحدث لهن عن أهمية إيجاد بيئه ومناخ مناسب للدراسة والتعليم، وذلك بإقامة العلاقات الطيبه بين الجميع المدعومة بالسلوك الحسن والأخلاق الكريمة وكذلك الإلتزام التام بالقانون .