الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يفتتح مقر شركة الثمار للمنتجات النباتية والحيوانية

نشر بتاريخ: 18/03/2012 ( آخر تحديث: 18/03/2012 الساعة: 13:30 )
جنين- معا - افتتح محافظ جنين قدوره موسى اليوم المقر الجديد لشركة الثمار للمنتجات النباتية والحيوانية ومعرضا للمنتجات المرأة الريفية، بحضور ممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية ومديرة الشركة سوسن صوافطة وكادر العاملات .

من جهته أشاد موسى بجهود المرأة الفلسطينية في خوض الحياة مناحي الحياة ، موجها رسالة لها لتصبح مستقلة اقتصاديا وتنطلق نحو الصناعات لتأمين الدخل الذاتي وتطوير قطاع الاقتصاد ، داعيا إلى التوجه دوما نحو تطوير أداء عملها والدخول إلى سوق العمل والتجارة وتوسيع دائرة النشاطات ولا تنحصر فقط في المجال الغذائي ، وإنما إلى قطاعات أخرى ترتقي بمسيرة العملية التنموية . وتمنى النجاح والاستمرارية وتعزيز المنتج الوطني وتحسين جودته ودخول المنافسة التجارية .

وأشار بدوره فادي موسى من منتدى سيدات الأعمال إلى دعم المشاريع النسوية ، لتمكينها اقتصاديا ، وقال : نعمل مع شركة الثمار لربطهم بالأسواق المحلية والعربية خاصة الأردن والسعودية.

واستعرضت مديرة الشركة صوافطة إلى السعي لتمكين المرأة اقتصاديا من خلال تدريبها على تصنيع المواد الغذائية البيتية ، والعمل على تعبئتها وتسويقها بنفسها دون مساعدة من جهات أخرى.

وقالت : استطعنا الترويج لصناعتنا في رام الله ، ولدينا 120 نقطة بيع وتتميز منتجاتنا بتصنيع البيتي الريفي وخالية من المواد الحافظة و المواد المعدلة وراثيا وسعرها منافس أمام البضائع الأخرى .

هذا وتم عرض العديد من المنتجات الغذائية المتنوعة والأشغال اليدوية التراثية من منتجات المرأة الريفية.