الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمادة شؤون الطلبة بالنجاح تفتتح معرض الالوان المتناثرة

نشر بتاريخ: 12/12/2006 ( آخر تحديث: 12/12/2006 الساعة: 01:51 )
نابلس - معا- افتتحت عمادة شؤون الطلبة في جامعة النجاح الوطنية امس معرض الألوان المتناثرة للطلبة المبدعين في مجال رسم اللوحات الفنية، بحضور كل من الأستاذ موسى أبو دية مدير شؤون الطبة في العمادة، والاستاذ إبراهيم راشد من عمادة شؤون الطلبة وجمع غفير من الطلبة والعاملين في الجامعة.

وذكر الأستاذ أبو دية أن المعرض الذي يشرف عليه المنتدى الثقافي التابع للعمادة يستمر حتى يوم الإربعاء القادم.

وإشتمل المعرض على العديد من اللوحات الفنية لأربعة من الطلبة المبدعين في الجامعة، وقد رسمت اللوحات بالزيت وهي تعبير حقيقي عن واقع الحياة التي يعيشها الشعب الفلسطيني بكافة تفاصيلها.

وذكرت الطلبة لينا دويكات إحدى المشاركات في المعرض والتي تدرس أساليب التدريس في قسم اللغة الإنجليزية، أن لوحاتها مستوحاة من واقع الحياة.

وخلال حديثها عن عدد من لوحاتها أشارت أن إحدى لوحاتها مقتبسة عن قصيدة الثلاثاء الحمراء التي تصور قصة إعدام ثلاثة من المناضلين، وأخرى تتحدث عن صورة لاجئ فلسطيني ينظر في الافق الى حق العودة المنتظر، وثالثة تتحدث عن أم أسير قضى أكثر من عشرين عاماً خلف قضبان السجن.

وفي الزاوية الأخرى للمعرض تنتشر صور الطالب محمود حمود من كلية الفنون التي استوحاها من طبيعة أهل البلدة القديمة لمدينة نابلس حيث رسمت اللوحات بطريقة هندسية تظهر مقاطع واضحة من بوابات البلدة وأسواقها المنتشرة على إمتداد سوق التجار.

هذا إضافة إلى لوحات لكل من إسراء عيسى وشروق زايد من كلية الفنون الجميلة ، وتمثل لوحاتهم حالة ثبوت الإنسان الفلسطيني وتمسكه بأرضه كما جذور الأشجار القديمة والراسخة في أرضها، بعض لوحات المعرض كانت خالية من الألوان ولكنها تحمل في جنباتها معنى عميق.

وذكر الأستاذ إبراهيم راشد أن فكرة المعرض قامت عليها عمادة شؤون الطلبة لتشجيع الطبة المبدعين في هذا المجال وزرع الثقة في أعمالهم الفنية التي يدرسونها نظرياً ويطبقونها عملياً على أرض الواقع من خلال هذا للوحات الجميلة التي تسرد قصص من واقع الحياة اليومية للشعب.