الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة للعيادة القانونية في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين

نشر بتاريخ: 19/03/2012 ( آخر تحديث: 19/03/2012 الساعة: 09:42 )
طوباس- معا- عقدت ورشة عمل للعيادة القانونية في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين /محافظة طوباس، ممولة من قبل منظمة العمل الدولية للعاملين داخل الخط الأخضر وكان عددهم 29 مشاركا، حيث حضرها سكرتير العيادة القانونية عضو اللجنة التنفيذية محمود ابو عوده ومستشار الدائرة الأستاذ محمد شقير ومستشار الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين محمود محباب.

وفي بداية الورشة رحب عضو اللجنة التنفيذية إبراهيم دراغمة بالحضور ، الذي أكد بدوره على ضرورة هذه الدائرة في متابعة قضايا العمال داخل الخط الأخضر ومساعدتهم في تحصيل حقوقهم وإعفائهم من الرسوم القانونية التي كان المحامون يحصلون عليها من قبل العمال.

بعد ذلك تحدث أبو عوده حول تركيبة العيادة القانونية في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والى التعاون الوثيق مع منظمة العمل الدولي في دعمها لهذه الدائرة وأشار أن المحامين كانوا يتقاضون بدل إتعاب من 20-30% وحالياً رسوم لاتذكر، ودعا من جهته كافة العمال إلى ضرورة التوجه إلى النقابات لمتابعة أمورهم . بعدها قدم الأستاذ محمد شقير شرحاً مفصلاً حول الأوضاع القانونية للعمال ، وكيفية التعامل مع القضايا العمالية، وآلياتها.

المشاركون قدموا كثيراً من الأسئلة للاستفسار حول بعض الأمور القانونية التي تهمهم، وأبدى المشاركون سعادتهم بهذا اللقاء والى ضرورة الاستمرار في عقد قبل هذه الأنشطة حتى يزيد الوعي لدى كافة العمال حول حقوقهم وواجباتهم في العمل .