الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرنا في كوالالمبور يلتقي الطلبة الفلسطينيين بجامعة العلوم الماليزية

نشر بتاريخ: 19/03/2012 ( آخر تحديث: 19/03/2012 الساعة: 10:13 )
كوالالمبور- معا- التقى السفير الفلسطيني في ماليزيا عبد العزيز أبو غوش الطلبة الفلسطينيين في جامعة العلوم الماليزية (USM) وذلك في مقر الجامعة الرئيس في جزيرة بينانج.

وعقد اللقاء في قاعة الاستقبال والتشريفات بمبنى الإدارة بحضور رئيس الجامعة البروفيسور عمر عثمان ومسؤولين إداريين في الجامعة وسفير الطلبة العرب في الجامعة معاذ أسمر, حيث عبر رئيس الجامعة في كلمته خلال اللقاء عن تقديره للطلبة الفلسطينيين الذين يدرسون في الجامعة، مشيدا بالمستوى الاكاديمي والاخلاقي المتميز الذي يحظون به داخل كليات وأقسام الجامعة وما يقدموه من أبحاث تساهم في خدمة البحث العلمي على مستوى العالم.

وأكد البروفيسور عمر عثمان على دعمه للطلبة الدارسين في الجامعة مبديا استعداده لتقديم المساعدة العلمية والمعرفية للجامعات الفلسطينية لمساعدتها في التنمية الثقافية والمعرفية لتطوير القدرات البحثية للطلبة الفلسطينيين في الجامعات الفلسطينية.

من جانبه شدد السفير الفلسطيني أبو غوش على الدور الرائد التي تقوم به ماليزيا في خدمة القضية الفلسطينية والطلبة في الجامعات الماليزية, مؤكدا على أهمية توثيق العلاقة التعليمية بين تلك الجامعات ونظيراتها الفلسطينية لتتمكن من مواجهة محاولات التجهيل والمعيقات التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي على الطالب الفلسطيني.

وخلال اللقاء الذي جمع الطلبة الفلسطينيين في بينانج مع زملائهم في حرم الجامعة للكليات الهندسية اضافة الى زملائهم في حرم الجامعة للكليات الطبية عبر تقنية الفديو كنفرنس, أبدى أبو غوش استعداده لتقديم المساعدة للطلبة، مؤكدا أن أبواب السفارة مفتوحه لحل أي مشكلة قد تواجه الطلبة الدارسين في ماليزيا، مشيرا إلى أن السفارة جددت الطلب من جامعة العلوم الماليزية بضرورة معاملة الطالب الفلسطيني كنظيره الماليزي في قضية دفع الرسوم, مؤكدا أن السفارة تتابع هذا الموضوع مع الجهات المختصة في الجامعة.

وأشاد السفير بالأداء المتميز الذي يقدمه الطلبة الفلسطينيين في جامعة العلوم الماليزية كون هذه الجامعة تحتل المرتبة الأولى في ماليزيا ومن أعرق الجامعات وأقدمها في جنوب آسيا وتحظى باهتمام وتقدير في ماليزيا وانحاء العالم, مشيرا إلى حصول ثلاثة طلبة فلسطينيين هذا العام الاكاديمي على جوائز تفوق في الأبحاث العلمية من هذه الجامعة العريقة.

وقد أشار سفير الطلبة في جامعة العلوم الماليزية معاذ أسمر الى الأهمية الاجتماعية أولا والتواصلية ثانيا لهذا اللقاء مع السفير أبو غوشة مقدما شكره للسفارة الفلسطينية في كوالالمبور ممثلة بسفيرنا أبو غوشة على مساهماته واهتماماته في متابعة أمور الطلبة في الجامعات الماليزية وخاصة جامعة العلوم الماليزية.

وفي نهاية اللقاء طرح الطلبة عدد من المشكلات التي تواجههم في قضية الرسوم والجوازات وتصديق الشهادات حيث وعد السفير بالعمل الجاد والسريع على حل أي مشكلة تواجه الطلبة للمساهمة في رفع مستواهم التعليمي والتخفيف عنهم.

يذكر ان هذه اللقاء يأتي ضمن برنامج الزيارات الدورية التي تنظمها السفارة الفلسطينية في العاصمة كوالالمبور للتواصل مع الطلبة والجاليات الفلسطينية في ماليزيا والتعرف على احتياجاتهم وحل مشاكلهم العالقة وتقديم المساعدة اللازمة لهم.