الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يطلع امين عام جبهة التحرير الفلسطينية على أوضاع المحافظة

نشر بتاريخ: 19/03/2012 ( آخر تحديث: 19/03/2012 الساعة: 10:39 )
جنين- معا- أطلع محافظ جنين قدوره موسى، الأمين العام للجبهة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. واصل ابويوسف على الأوضاع العامة في المحافظة .

من جهته قال موسى أن سلطات الاحتلال تسعى وبشكل شبه يومي إلى محاولة إفشال عمل المؤسسة الأمنية، التي شهد لها العالم بتوفير الأمن والأمان والاستقرار، وإنهاء حالة الفلتان الأمني من خلال المداهمات اليومية واعتقال المواطنين وإقامة الحواجز وجدار الضم العنصري.

واستعرض موسى الأوضاع العامة في كافة المجالات، مؤكدا على الإصرار الفلسطيني في بناء المؤسسات الوطنية، رغم العراقيل التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي لتعطيل عجلة التنمية الشاملة، منوها إلى الخطة الاستيراتيجة التي وضعتها المحافظة للنهوض بالمحافظة ، وتحقيق النمو الاقتصادي لتحسين الأوضاع العامة.

وبخصوص المؤثرات الاجتماعية الاقتصادية على المجتمع المحلي وما انعكس على ارتفاع نسبة البطالة، وارتفاع نسبة الطلاق ، استعرض موسى رؤية المحافظة إلى نشر ثقافة السلم الأهلي من خلال تشكيل اللجان المتخصصة من كافة شرائح الشعب الفلسطيني لمتابعة كافة القضايا والحد من تبعاتها التي قد تؤثر سلبا على المجتمع.

كما تطرق موسى إلى عدد من المشاريع الحيوية التي سعت المحافظة إلى تنفيذها بغية إحداث تغيير إيجابي على الأوضاع العامة في محافظة جنين، والتي كان من أهمها إعادة فتح معبر الجلمة ووضع كافة التسهيلات اللازمة أمام أهلنا في داخل الــ 48 للتسوق مما أنعش الحركة التجارية الداخلية وإعادة اللحمة الاجتماعية والبعد الوطني بين الشعب الواحد.

وفيم يتعلق بالمشاريع السياحية تطرق المحافظ إلى تسويق محافظة جنين داخليا وخارجيا عبر التعاون مع عدد من الدول الأوروبية التي كان من أبزرها كلا من ألمانيا وإسبانيا.

وتطرق المحافظ إلى الجامعة العربية الأمريكية وما تقدمه من تخصصات علمية نوعية إلى جانب جامعة القدس المفتوحة وارتفاع نسبة التعليم العالي .

وفي نهاية اللقاء قدم المحافظ هدية رمزية إلى الأمين العام ابو يوسف الذي شكر المحافظ على جهوده لتنمية المحافظة والنهوض بعملية البناء فيها.