الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هدف كازورلا يمنح ملقة التعادل مع ريال مدريد في الدوري الاسباني

نشر بتاريخ: 19/03/2012 ( آخر تحديث: 19/03/2012 الساعة: 13:47 )
القدس- معا- أحرز سانتي كازورلا هدفا من ركلة حرة في الدقيقة الاخيرة ليقود ملقة للتعادل 1-1 مع مضيفه ريال مدريد المتصدر يوم الاحد في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم.

وكان المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة وضع ريال مدريد في المقدمة قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الاول لكن ملقة لم يستسلم لينتزع نقطة غالية، وفقا لما ذكرت وكالة "رويترز".

ومع تبقي 11 جولة على النهاية يملك ريال مدريد 71 نقطة متقدما بثماني نقاط على برشلونة حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الذي فاز 2-صفر على مضيفه اشبيلية يوم السبت.

ويحتل ملقة المملوك لاحد افراد العائلة المالكة في قطر المركز الخامس برصيد 41 نقطة.

وفي وقت سابق يوم الاحد سجل المهاجم روبرتو سولدادو ثلاثة أهداف ليقود بلنسية للفوز 3-صفر على اتليتيك بيلباو وتعزيز موقعه في المركز الثالث.

وافتتح سولدادو الذي ينافس على مكان في تشكيلة اسبانيا لبطولة اوروبا 2012 التسجيل لبلنسية بكعب القدم في الدقيقة 41 ثم ضاعف تقدم الفريق بتسديدة مباشرة في بداية الشوط الثاني.

وعاد سولدادو ليسجل هدفه الخامس عشر في الدوري هذا الموسم من ركلة جزاء بعد لمسة يد من المدافع ميكل سان خوسيه ليرفع بلنسية رصيده الى 47 نقطة.

وكافح بيلباو لتقديم نفس الاداء المبهر الذي قاده للاطاحة بمانشستر يونايتد الانجليزي من كأس الاندية الاوروبية الاسبوع الماضي.

وافتقد بيلباو لجهود المهاجم المصاب فرناندو لورينتي كما خرج مدافعه اندوني اراولا مطرودا في الدقيقة 66.

وواصل ليفانتي تحدي التوقعات بفوزه 1-صفر على ضيفه فياريال ليتقدم للمركز الرابع برصيد 41 نقطة بفضل هدف تشابي توريس في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للقاء.

وتسببت الهزيمة في اقالة خوسيه مولينا مدرب فياريال بعد أن حصل الفريق على نقطة واحدة في اخر خمس مباريات ليصبح في المركز 17 برصيد 27 نقطة بفارق ثلاث نقاط فقط عن منطقة الامان.

ويحتل بيلباو المركز السابع وله 37 نقطة متقدما بنقطة واحدة على اتليتيكو مدريد الذي يحتل المركز التاسع.

وتغلب ريال مايوركا الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين 2- 1 على اتليتيكو بعد دقائق مليئة بالاثارة في بداية الشوط الثاني.

وسجل دييجو جودين لاعب اتليتيكو هدفا بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 47 وأضاف مايكل بيريرا الهدف الثاني لمايوركا بعد دقيقتين قبل طرد ميله المدافع ايفان راميس بسبب لمسة يد في الدقيقة 53.

وأنقذ دودو اواتي حارس مايوركا ركلة الجزاء التي نفذها المهاجم الكولومبي رادامل فالكاو الذي سجل الهدف الوحيد لاتليتيكو في الدقيقة 66.