الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي والوطني يحاضر في مدرستي السعدية والعمرية

نشر بتاريخ: 19/03/2012 ( آخر تحديث: 19/03/2012 الساعة: 12:10 )
قلقيلية- معا- نظم التوجيه السياسي والوطني بقلقيلية محاضرات تثقيفية ووطنية في مدرستي السعدية والعمرية الثانوية بعنوان الانتماء والولاء بالمفهوم الوطني.

والتقى عبد الحليم نمر مدير التوجيه الوطني بطلاب مدرسة السعدية الثانوية للذكور تناول خلالهما مفاهيم الانتماء والولاء والمواطنة معرفا الانتماء على انه حالة من الاحساس بالثقة والطمأنينة تولد مع الانسان بالفطرة وان الولاء يكتسب اكتسابا من خلال مؤثرات وعوامل منذ الطفولة وان اعلى درجات الولاء هي الولاء لله ومن ثم للشعب والوطن .

كما أشار إلى العوامل التي تساعد على تعميق الانتماء والولاء في المجتمع الفلسطيني بشكل عام والمدرسة بشكل خاص مع ضرورة أقامه علاقات ايجابيه بين الطلاب وإداراتهم ومعلميهم ودعا الطلبة للمشاركة في فعاليات المدرسة والمتمثلة بالإذاعة المدرسية وكافة النشاطات والفعاليات .

وفي محاضرة اخرى التقت الرائد روند حوتري بطالبات مدرسة العمرية للبنات والتي دعت الى تعزيز وتنمية روح الولاء للمدرسة ونشر الوعي الثقافي والصحي وأهمية دور الجماعة والحفاظ على النظافة ومرافق المدرسة وحفظ النظام والانضباط والالتزام بقوانين المدرسة.

وأشارت حوتري ان لكل طالبة من القدرات والمواهب والأفكار ما يمكنها ان تكون عنصرا فاعلا في تنمية ذاتها ومجتمعها وان تكون اداة مؤثرة في المجتمع.