الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز بيت دجن الثقافي يشكل مجلس استشاري من المجتمع المحلي

نشر بتاريخ: 19/03/2012 ( آخر تحديث: 19/03/2012 الساعة: 14:28 )
نابلس- معا- نظم مركز بيت دجن الثقافي في محافظة نابلس لقاءا مفتوحا يوم أمس مع المجتمع المحلي في مقر المجلس القروي في القرية، بمشاركة حشد من الأهالي وممثلين للفعاليات في القرية، و حضور رامي مسعد منسق مشروع الشراكة من اجل التنمية و وائل الفقيه ممثلا للمنتدى التنويري في نابلس، وذلك بهدف التعريف بالمركز ونشاطاته وخطته المستقبلية والتواصل مع المجتمع المحلي لتطوير العمل خلال المرحلة القادمة.

وبدوره استعرض الاستاذ خالد ابو ثابت عضو الهيئة الادارية للمركز نبذة مختصرة عن تاسيس المركز ورؤيته في العمل و فئاته المستهدفة: الشباب و النساء و الاطفال، وابرز النشاطات و الفعاليات التي انجزوها خلال العام الماضي وخطة عملهم للعام 2012. وشمل اللقاء ايضا عرضا صور لفعاليات المركز المختلفة.
واكد تامر حنايشة منسق المركز ان المركز مفتوح للجميع في القرية بعيدا عن الفئوية الحزبية و العائلية، ويعمل مع الجميع وفق حاجات الشباب و النساء في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية.

وقدم رامي مسعد منسق مشروع الشراكة ملخصا عن المشروع المنفذ بالشراكة مع 15 مؤسسة قاعدية في محافظات نابلس و رام الله وغزة، ويدار من قبل مركز العمل التنموي و مركز الفن الشعبي و مركز بيسان للبحوث و الانماء، وهدفه الاساسي تطوير عمل المراكز وضمان استمراريتها من خلال تطوير كوادرها وبرامجها و تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمجتمع المحلي.

وتم فتح باب النقاش مع الحضور، وخرجوا بعدة مقترحات عملية لتطوير عمل المركز وقائمة باحتياجات أولوية للمجتمع بفئاته المختلفة للعمل عليها.

وفي نهاية اللقاء تم تشكيل مجلس استشاري للمركز من أهالي وفعاليات القرية لمتابعة عمل المركز و تقديم النصح و الاستشارة للشباب القائمين على المركزوتقديم كل الدعم و التسهيلات لهم.

يذكر أن مركز بيت دجن تم تأسيسيه في بداية العام الماضي بجهود مجموعة من الشباب المتطوعين والطامحين لخدمة قريتهم.