الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أصدقاء الحياة تنظم تدريبا حول سوء استخدام الادوية المخدرة والعقاقير

نشر بتاريخ: 19/03/2012 ( آخر تحديث: 19/03/2012 الساعة: 14:12 )
نابلس-معا- نظمت جمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات يوميا تدريبيا حول الادوية المخدرة والعقاقير الخطرة وسوء استعمالها وذلك للاخصائيين النفسيين والاجتماعيين المشاركين في الدورة التدريبية المتخصصة في مجال الوقاية من المخدرات والتدخل الإرشادي في حالات التعاطي والإدمان بتمويل ومساعده تقنية من مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمةUNODC.

وحضر التدريب الدكتورة الصيدلانية صفاء بليبلة عضو مجلس ادارة جمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات ومديرة دائرة العقاقير الخطرة في وزارة الصحة الفلسطينية والدكتور اياد عثمان رئيس مجلس ادارة جمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات.

وادارت التدريب الدكتورة الصيدلانية صفاء بليبلة والتي قدمت شرحا عن المخدرات وانواعها واضرارها الصحية واعراض ومؤشرات التعاطي والادمان.

كما قدمت شرحا مفصلا عن سوء استخدام الادوية الطبية من قبل المواطنين موضحة طبيعة العلاقة المهنية ما بين الاطباء والصيادلة وانظمة وقوانين وزارة الصحة في الرقابة على الوصفات الطبية للادوية والعقاقير المخدرة والخطرة موضحة تعليمات تداول الادوية المخدرة والمؤثرات العقلية في المؤسسات الصيدلانية في فلسطين .

وتم خلال التدريب الاجابة على الاستفسارات من قبل المشاركين حيث عملت الدكتورة بليبلة على تقديم الاجابات المهنية الطبية وتصحيح العديد من المفاهيم والافكار والمعلومات الخاطئة عن بعض الادوية وتاثيراتها وطرق استعمالها.

وياتي هذا التدريب استكمالا لتوضيح المخاطر والتوعية حول الاستخدام الخاطئ للادوية والعقاقير الخطرة ومخاطره حاضرا ومستقبلا.

واشاد الدكتور اياد عثمان رئيس جمعية اصدقاء الحياة لمكافحة المخدرات بالدور الرقابي الفاعل لدائرة العقاقير الخطرة في وزارة الصحة والجهود المبذولة من اجل الحفاظ على صحة المواطن الفلسطيني.