الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

غزة: تواصل فعاليات التضامن مع الشلبي والحاج

نشر بتاريخ: 19/03/2012 ( آخر تحديث: 19/03/2012 الساعة: 14:54 )
غزة- معا- يتواصل في غزة فعاليات التضامن والتنديد بحق ما يتعرض له الأسرى في السجون الإسرائيلية وخاصة ما تتعرض له الأسيرة هناء الشلبي والنائب احمد الحاج.

وقال بهاء المدهون وكيل وزارة الأسرى المقالة في اعتصام أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر صباح اليوم بغزة أن ما تفعله إسرائيل بحق الأسري الفلسطينيين من إذلال ومنع من الزيارة وإهمال طبي وعزل انفرادي واعتداءات وحشية بحق الأسرى الفلسطينيين هو لنيل من حرية الأسري والمعتقلين ، مستنكرا أفعال الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسري .

وأضاف أن الإضراب الذي يخوضه الأسري وعلي رأسهم الأسيرة هناء الشلبي المضربة عن الطعام لليوم لـ33 على التوالي والنائب أحمد الحاج علي المضرب لليوم السابع علي التوالي والذي تجاوز عمره السبعين عاما رفضا للاعتقال الإداري.

وأكد على دعم الأسرى في معركتهم لنيل الحرية، مستنكراً صمت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والصمت الذي تمارسه ضد الأسري البواسل في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا المدهون الفصائل الفلسطينية إلى نصرة الأسري في سجون الاحتلال الإسرائيلي، داعيا الجماهير العربية والإسلامية والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي لمساندة الأسري الفلسطينيين في نيل حقوقهم والعادلة.

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية المقالة أحمد الكرد خلال زيارته لخيمة التضامن مع الأسيرة هناء الشلبي أمام مقر الصليب الأحمر بغزة على أن معركة الأمعاء الخاوية هي السلاح الوحيد الأقوى لدى الأسرى الذين نجحوا منذ الستينات في إجباره على تحقيق مطالبهم.

وشدد الكرد خلال كلمته على أن الدور لا بد أن يكون مسؤولية جماعية حكومة وتشريعي وتنظيمات، وقال:" نحن في الحكومة لن نألو جهدا في العمل على إطلاق سراح الأسرى".

وناشد الكرد جميع دول العالم والمؤسسات الدولية والحقوقية بضرورة التدخل من أجل إنقاذ أرواح الأسرى البواسل من سجون الاحتلال والعمل على إطلاق سراحهم.

وقال ياسر صالح في كلمة مؤسسة مهجة القدس :" ان الأسري ليسوا وحدهم في معركتهم ضد الاحتلال الإسرائيلي أن إضراب الأسري هو لنيل الكرامة التي حرموا منها في السجون الإسرائيلية.

واستنكر منع أهالي الأسرى من زيارة ذويهم في سجون الاحتلال والاعتقال لأداري والحرمان من العلاج.

وأكد أن إضراب هناء هو لإسقاط قانون الاعتقال الإداري، كما استنكر صمت المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان لما تعانيه شلبي في السجون الإسرائيلية وخاصة أن وضعها الصحي متدهور والنقص الحاد الذي طرأ لي وزنها.

وطالب المجتمع الدولي ولصليب الأحمر بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الإداري المضربين عن الطعام وتحسين ظروف اعتقال الأسري الفلسطيني في سجون الاحتلال.

وطالبت سمر صبيح في كلمة الأسري والأسيرات المحررين وضع قضية الأسرى علي سلم أولويات الحكومة المقالة والشعب الفلسطيني، منددة بسياسة الاحتلال تجاه الأسري وحملته المسؤولية الكاملة علي حياة الأسري المضربين عن الطعام، مناشدة الصليب الأحمر بالوقوف في وجه الاحتلال لما يتعرض له الأسري من تنكيل واعتداءات وحرمان من حقوقهم .

وقال نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسري أن الفعاليات الشعبية والرسمية والجماهيرية لم ترقي إلي الآن إلي مستوي الصمود والتضحيات والمعاناة التي يقدمها الأسرى رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي والمنع من الزيارة والكانينا وقانون" شاليط".

واستنكر الوحيدي التصريحات العنصرية التي يطلقها قادة الاحتلال من إلقاء الأسرى في البحر والتعامل مع الأسرى كحيوانات بشرية والتي تنافي كل القوانين والأعراف الدولية، داعياً المنظمات الدولية والصليب الأحمر لوقف الكيل بمكيالين تجاه لأسري الفلسطينيين.