الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة سياسية بعنوان "المصالحة الوطني إلى أين"

نشر بتاريخ: 19/03/2012 ( آخر تحديث: 19/03/2012 الساعة: 14:55 )
اريحا- معا- قال تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية أن استعادة الوحدة للنظام السياسي وإنهاء الانقسام يحتل سلم أولويات القيادة الفلسطينية والانقسام لا يخدم المصالح العليا للشعب الفلسطيني إنما يخدم إسرائيل وأعداء الشعب الفلسطيني ويستخدم كاده للضغط على الشعب الفلسطيني في ظل هذه المرحلة الدقيقة والحرجة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال الندوة السياسية المصالحة الوطنية التي نظمتها محافظة أريحا والأغوار في مقر المحافظ بعد ظهر اليوم الاثنين بحضور ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار وعدد من قادة الأجهزة الأمنية ومدراء الدوائر الحكومية ومشاركة واسعة للمثلي القوى والأحزاب السياسية والفعاليات الرسمية والشعبية.

وأوضح تيسير خالد أن القيادة الفلسطينية عملت بكل جهد من اجل استعادة اللحمة لشقي الوطن وانهاء حالة النقسام الخارجة عن الثقافة الوطنية الفلسطينية ولكن كل هذه الجهود التي تبذل وجهت بالمماطلة من قبل الإخوة في حركة حماس بشكل غير مفهوم وغير مبرر.

ودعا تيسير خالد قيادة حركة حماس الى البدء بتنفيذ ما تم التوقيع عليه من تفاهمات من اجل اتمام المصالحة ونبذ هذه الحقبة التي أرقت وآلمت الشعب الفلسطيني نهائيا وبما يخدم المصالح العليا للشعب الفلسطيني.

المحافظ الفتياني قال أن المصالحة وإتمامها هي مصلحة وطنية عليا وتعيدنا مشروعنا الوطني الى طريقه الصحيح وتقصر عمر هذا الاحتلال لأرضنا ويفوت الفرص في استخدام الانقسام كورقة ضغط للتهرب من الالتزامات والاستحقاقات السياسية.

وأضاف الفتياني كل الشعب الفلسطيني بكل مكوناته يأمل في إنهاء هذا الانقسام المؤلم ويطمح للحرية والاستقلال والخلاص من الاحتلال.

وتاتي هذه الندوة السياسية في اطار البرنامج الذي تنفذه المحافظة لتعزيز الشراكة المجتمعية ووضع المواطن في اخر التطورات على الساحة السياسية الفلسطينية.