الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رواق ينهي مشاريع ترميم مباني تاريخية في بديا وياسوف

نشر بتاريخ: 19/03/2012 ( آخر تحديث: 19/03/2012 الساعة: 18:14 )
رام الله - معا - احتفل مركز المعمار الشعبي- رواق ومحافظة سلفيت، اليوم الاثنين، افتتاح مشاريع ترميم مجموعة من أجمل المباني التاريخية القديمة والتي تروي مجموعة من قصص تاريخ المعمار الشعبي والإرث التاريخي الفلسطيني في كل من بديا وسلفيت بسلفيت، المنفذ من رواق الممول من الوكالة الدولية السويدية للتنمية "سيدا"، برعاية محافظ سلفيت عصام بكر.

ويهدف هذا المشورع إلى تمكين المؤسسات المجتمعية في المناطق الريفية وحماية الإرث التاريخي وذلك بالشراكة مع المجالس والهيئات المحلية.

واحتفلت جمعية نساء من اجل الحياة بافتتاح مقرها الجديد في "قصر آل طه" في بديا الذي قام مركز رواق بترميمه وبدعم من وكالة سيدا السويدية، ونظمت الجمعية حفلا رسميا تخلله فعاليات وأنشطة لدعم المرأة الفلسطينية، ودعما لمسيرة النساء الفلسطينيات في القرى الفلسطينية وذلك احتفالا بيوم المرأة العالمي.

وحضر الحفل العديد من الزوار والمسئولين عصام أبو بكر، ومدير شرطة سلفيت ومدير شرطة قلقيلية، ورئيس بلدية بديا ورئيس الغرفة التجارية وأعضاء جمعية نساء من أجل الحياة وأهالي بديا.

كما تم اليوم كذلك افتتاح مقري نادي شباب ياسوف الرياضي ومقر المضافة لمجلس قروي ياسوف، بعد الانتهاء من مشروع الترميم الذي نفذه مركز رواق في البلدة، ولقد نظم مجلس قروي ياسوف وبالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة ووزارة الثقافة لاحياء يوم الثقافة الوطني حفل الافتتاح في نادي شباب ياسوف وبالتعاون معهم.

وحضر الحفل العديد من الزوار والمدعوين وممثلين الهيئات الحكومية وألقيت كلمات افتتاحية، وشكر من قبل مجلس قروي ياسوف والمحافظ، ووكيل وزارة الثقافة موسى ابو غربية وحسام بلعاوي ممثل المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وممثل وكالة سيدا مدير البرامج، والمديرة المشاركة في رواق السيدة فداء توما ومسؤولي الاجهزة الامنية في المحافظة.

وشارك أهالي البلدة في افتتاح تلك المباني التاريخية التي أضفت على البلدات رونق التاريخ وتبنت سكانها بتقديم الخدمات لشتى الفئات المجتمعية.