الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

حمايل وجمعية الاسرى والمحررين والتربية والتعليم تكرم اهالي الاسرى

نشر بتاريخ: 19/03/2012 ( آخر تحديث: 19/03/2012 الساعة: 19:16 )
بيت لحم- معا- نظمت جمعية الاسرى والمحررين وبتعاون مع مديرية التربيه والتعليم في محافظة بيت لحم حفل العزة والكرامة تضامنا مع الاسرى في سجون الاحتلال والاسيره هناء الشلبي وكفاح الحطاب المضربين عن الطعام.

وحضر الاحتفال محافظ بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل ومير التربية والتعليم سامي مروه ومدير وزراة الاقتصاد في المحافظه المهندس طاهر دنون ومدير وزارة شؤون الاسرى والمحررين في بيت لحم منقذ ابوعطوان ومدير نادي الاسير عبد الفتاح خليل ورئيس جمعية الاسرى ةالمحررين محمد عبد ربه حميده -الزغلول وامهات وزوجات عمداء اسرى بيت لحم اللذين امضو اكثر من 20 عاما في سجون الاحتلال.

|168434|بدأ الاحتفال بالسلام الوطني الفلسطيني ووقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحه على ارواح الشهداء قامت مديرة مدرسة بيت لحم الثانويه بالترحيب بالحضور وبامهات الاسرى، حيث القى مدير مديرية التربيه والتعليم سامي مروه كلمة حيا فيها الاسرى في سجون الاحتلال وامهات الاسرى بمناسبة عيد الام كما وجه تحية الى الاسيره المضربه هناء شلبي والاسير المضرب عن الطعام كفاح حطاب ودعا جميع الطلاب في محافظة بيت لحم للتضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال.

والقى المحافظ عبد الفتاح حمايل كلمه اكد فيها ان القياده الفلسطينيه تراقب عن كثب ما يجري في سجون الاحتلال وان الرئيس قلق جدا على ما يتعرض له اسرانا داخل السجون ولن نتخلا عنهم مهما طال الزمن ووجه التحيه لكفاح حطاب وهناء شلبي المضربين عن الطعام.

وقامت الطالبة جمانه رزق بتقديم اغنيه خاصه بالاسرى وايضا القت الطالبة بلقيس الزغاري قصيدة معبرة عن معاناة الاسرى.

|168433|وثم القى رئيس جمعية الاسرى والمحررين محمد عبد ربه الزغلول كلمه حيا بها امهات عمداء الاسرى في بيت لحم وحيا الطالبات من مدرسة بيت لحم بنات الاسرى في سجون الاحتلال حيث قال ان عمداء اسرى بيت لحم كل له قصه عيسى عبد ربه من مخيم الدهيشه معتقل منذ اكثر من 29 عاما ووالده متوفى ووالدة مريضه ومقعده على كرسي ولا تستطيع زيارته الاسير خالد الازرق من مخيم عايده والمعتقل منذ 22 عاما واستشهدة زوجته في سوق محنايوده اثناء قيامها بعمليه بطوليه وكان قد مضى على زواجهما ثلاثة اشهر وهدم بيته وكان قد اعتقل سابقا ستة سنوات ووالدته مريضه لاتستطيع زيارته.

والاسير خالد العساكره من قرية العساكره معتقل منذ 22 عاما وتوفى والدته ووالده قبل عامين وكان امنيتهمتا ان يتحرر خالد بصفقة شاليط ولكن امنيتهما لم تتحقق وتحرر شاليط ولم يتحرر خالد والاسير رزق صلاح من بلدة الخضر معتقل منذ 21 عاما وتوفت والدته ووالده والتقى مع ابنه داخل سجون الاحتلال وزوجته محرومه من زيارته والاسير محمود معمر من قرية بتير معتقل منذ 22 عاما توفت زوجته ووالدته مريضه لاتستطيع زيارته والاسير عدنان الافندي من مخيم الدهيشه والمعتقل منذ 21 عاما والوالدين كبيرين في السن لا يستطيعون زيارته واخوته محرومون من الزياره بحجج امنيه والاسير ناصر ابو سرور من مخيم عايده والمعتقل منذ 20 عاما ووالدته مريضه وممنوعه من زيارته لحجج امنيه ووالده متوفي والاسير محمود ابوسرور من مخيم عايده والمعتقل منذ 20 عاما ووالدته مريضه لا تستطيع التحرك ولا تستطيع زيارته ووالده متوفي وواخوته ممنوعين من زيارته لدواعي امنيه.

|168432|وكما دعا جميع ابناء الشعب الفلسطيني للتضامن مع الاسيره هناء الشلبي والاسرى المضربين عن الطعام والاسرى في سجون الاحتلال واللذين يتعرضون لاعتداءات يوميا.

وكان هناك فقره فنيه لهدم زنزانه تم عملها من الكل وقام المحافظ والحضور وبنات الاسرى من منطقة بيت لحم بتحطيم الزنزانة وتحرير الاسير اللذي بداخلها.

وفي نهاية الحفل تم تكريم امهات وزوجات الاسرى في المحافظه خالد الازرق عيسى عبد ربه خالد عساكره رزق صلاح محمود معمر عدنان الافندي ناصر ابو سرور ومحمود ابو سرور.

وتم تكريم الطالبات بنات الاسرى نفين مراد عبد الرحيم سلهب والطالبه هيا خالد صلاحات والطالبه سعاد ابراهيم عابده والطالبه صابرين خالد نواوره والطالبه سجى بسام ابو عكر والطالبه هبه علاء النشاش.

وتم تكريم الاسيرين المحررين الشقيقين صلاح ومحمد سامي عساكره واللذين تحررا قبل ثلاث ايام.

وتم تكريم مديرة المدرسة ابتسام العبد .وقام بعرافة الحفل الطالبه بلقيس زغاري والاسير المحرر نضال خلاوي.