الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال الخليل تنفذ يوما للتفريغ النفسي في مدرسة واد الريم

نشر بتاريخ: 19/03/2012 ( آخر تحديث: 19/03/2012 الساعة: 20:55 )
الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في شمال الخليل يوما للتفريغ النفسي في مدرسة واد الريم الأساسية المختلطة بالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية.

وشارك في التنفيذ أحمد قاسم من قسم الإرشاد التربوي في المديرية والمرشدة التربوية هدى الشروف من مدرسة شهداء بني نعيم الأساسية للبنات والمرشد التربوي وخالد عويضات من مدرسة الشهيد عبد القادر جرادات وطلب أبو صبيح رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام ومن جمعية الشبان المسيحية هشام الشدفان و إياد الدغامين وخلود بحر من برنامج الدعم النفسي والاجتماعي.

وبدأ البرنامج بالاجتماع مع مدير المدرسة ارميشان جرادات لمعرفة أسماء الطلبة المتأثرين بحادث واد الريم الذي أودى بحياة طالبين وإصابة آخرين نتيجة مخلفات الاحتلال.

وقام المرشدون التربويون بتقسيم طلبة المدرسة كافة إلى ثلاث مجموعات حسب أعمارهم حيث تم تنفيذ أنشطة تفريغية بألعاب حركية بعد التعرف على الطلبة وتعريف الطلبة على الفريق الزائر وتم تنفيذ لعبة الكراسي ولعبة قف ولعبة الفراشة ولعبة الطفل المحمي واختتم بفقرة الرسم على الرول.

وأعرب الطلبة عن فرحتهم وسعادتهم ومحبتهم لهذا النشاط متمنين تكراره كما أعرب مدير المدرسة عن شكره للفريق حيث روحت الألعاب عن نفوس الطلبة وشعروا بيوم فرح ومرح متمنيا عقد لقاء مع أولياء أمور الطلبة.

وأوضح فايز شرف رئيس قسم الإرشاد في المديرية الذي نسق لهذا النشاط: إنَّ هذه الأنشطة تنفذ للتفريغ النفسي في مواضع الأزمات، للكشف عن الطلبة المتأثرين بالحوادث من خلال ملاحظة الصمت والسكوت والشرود الذهني والعنف والخوف والعدوانية ليتم تقديم الدعم اللازم من خلال اللقاءات الفردية.