الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الـ48 يشكر السفارة الروسية لموقفها الداعم لسوريا

نشر بتاريخ: 19/03/2012 ( آخر تحديث: 19/03/2012 الساعة: 22:41 )
القدس- معا- توجه وفد من "اللجنة الشعبية للتضامن مع الشعب العربي السوري وقيادته الوطنية" في اراضي الـ 48 اليوم الاثنين، إلى السفارة الروسية مقدمين شكرهم ازاء الموقف الروسي المؤيد لسوريا.

وقالت الصحفية والناشطة السياسية صابرين دياب في حديث لغرفة تحرير "معا"، إن هدف زيارة الوفد للسفارة الروسية جاء من اجل مقابلة السفير الروسي سيرجي ياكوف ليف وتقديم الشكر له على موقف روسيا الداعم لسوريا وازاء ما تتعرض له سوريا من مؤامرة من قبل الامبرالية والصهيونية والرجعية العربية، حسب تعبيرها.

واوضحت دياب ان الزيارة جاءت ايضا من اجل الرد على التظاهرات التي خرجت يوم الاحد الماضي من قبل جماعات صهيونية متطرفة امام السفارة الروسية وضد موقفها الداعم لسوريا. واعتبرت دياب "ان استهداف سوريا هو استهداف للقضية الفلسطينية، وانتصار روسيا لسوريا هو حماية للقضية الفلسطينية".

واشارت الى ان السفير الروسي شرح موقف روسيا، واكد ان الموقف الروسي لن يتغير وبان المراهنين على تغير الموقف الروسي خاسرين. وتابعت دياب قائلة: انه من اللافت في حديث السفير قوله "إن روسيا تعلم يقينا حجم المؤامرة على سوريا ولديها معلومات مؤكدة عن تهريب السلاح من الدول المجاورة إلى داخل سوريا وبالذات من لبنان".