الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشات عمل للامهات الحوامل في جنين

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 09:54 )
جنين- معا- نظمت جمعية الجليل للرعايه والتأهيل المجتمعي الخيريه في محافظة جنين وبدعم من مؤسسه سعيد للتنمية ووكاله الغوث الدوليه ورش عمل تدريب للأمهات الحوامل في جنين بالتعاون مع عيادة وكاله الغوث الدوليه واستفاد منها 72 سيدة من الامهات الحوامل.

واستعرض المدربون النمو الطبيعي للطفل ومجالات النمو النفسي والجسدي واللغوي لدى الطفل في مختلف الفئات العمرية ، وتطرقت إلى مخاطر الحمل لدى النساء الحوامل ومخاطر الاصابة بالشلل الدماغي ، وكونة يؤدي الى تلف في خلايا الدماغ ويؤثر على الحركه وباقي اعضاء الحواس مما ينتج عنه اعاقة او اكثر من اعاقة لدى الطفل نفسه وتم تسليم دلائل التدريب للامهات المتعلقه بالشلل الدماغي حول النمو الطبيعي للطفل وكذلك ما هو الشلل الدماغي (1+2).

وفي نهاية اللقاء أدار المدربون نقاشا مفتوحا تم فيه ربط خدمات الرعاية الصحية الاولية بخدمات التاهيل المقدمه للاطفال المصابين بالشلل الدماغي واجاب المدربون على استفسارات الامهات.

وفي نهاية اللقائين شكرت ادارة جمعية الجليل للرعاية جهود عيادة وكالة الغوث الدولية في توفير فرص التدريب والتوعية للأمهات الحوامل من اثار العجز والإعاقة في البيئات المحلية ، وتقدير الجهود الداعمه لخدمات التأهيل والإعاقة في جنين الممولة من مؤسسة سعيد الخيرية ووكالة الغوث الدولية.