الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى عالية الخليل يستضيف للمرة الرابعة دورة التخصصات العالمية

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 10:15 )
الخليل- معا- استضاف مستشفى عالية الخليل للمرة الرابعة دورة التخصصات العالمية فيما يتعلق بعمليات الحد الأدنى من التدخل الجراحي للغدة الدرقية.

وذلك بتنسيق من مدير مشروع "تعزيز وزارة الصحة وهياكلها الجراحية من خلال تنفيذ جراحة المنظار و تقنيات الحد الادنى من التدخل الجراحي" البعثة الإيطالية من ACOI الكلية الوطنية الإيطالية لتقنيات الحد الأدنى من التدخل الجراحي في باجوفاري / مودنا - ايطاليا.

وقد عرض كل من الدكتور برونو ماديو- أخصائي الغدد الصماء، والدكتورة لورا دافوليو- طبيبة التخدير، والجراحتين ميكاييلا بيكولي وباربرا موللينيريس أساليب متقدمة في عمليات الحد الأدنى من التدخل الجراحي للغدة الدرقية، بالإضافة إلى فحص بعض المرضى الذين يعانون من أمراض الغدة الدرقية.

وتم وصف العلاج الطبي لبعض المرضى في حين تم إجراء عمليات للبعض الآخر بمشاركة فعالة من اخصائين طبيين من مستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية في الضفة.

ويذكر أيضا أنه قد تمت المتابعة لعدد من المرضى الذين تلقوا الجراحة من الفريق نفسه في شهر تشرين الأول للعام الماضي، والذين أظهروا نتائج جيدة على الصعيدين الجراحي والوظيفي بعد العملية.

"لقد كنت أعاني قبل العملية من تسارع في دقات القلب وصعوبة في التنفس أثناء النوم، كما وكنت أشعر بالإرهاق حتى وإن قمت بمجهود بسيط، بالإضافة إلى أنني كنت أنزعج من حجم رقبتي. العملية قامت بحلّ كل تلك المشاكل" هذا ما أعربت عنه شيرين عبيد من الخليل.

لقد أظهرت عمليات الحد الأدنى من التدخل الجراحي للغدة الدرقية المطبقة من قبل الفريق نجاعتها للمرضى، مثل الشق الصغير و التشريح الدقيق دون احداث اضرار جانبية خلال العملية الجراحيه وغيرها من العمليات، حيث سيتم الاستمرار في هذا النهج كجزء من عملية التعليم والتثقيف الطبي لمستشفيات وزارة الصحة الفلسطينية.