الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مصلحة مياه رام الله يزور بلدية بني زيد

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 12:48 )
رام الله- معا- في سياق التعاون وتعزيز التواصل مع البلديات والمجالس القروية، قام بالامس وفد من مصلحة مياه محافظة القدس لمنطقة رام الله والبيرة مكون من مديرها العام عبد الخالق الكرمي ومدير دائرة العمليات المهندس بسام صوالحي والمهندس بهاء حمارشة ومشرف العلاقات العامة في المصلحة وليد الهودلي بزيارة الى بلدية بني زيد.

والتقى برئيس البلدية السيد محمد قنداح حيث تم بحث القضايا المشتركة وسبل التعاون للتغلب على اية مشاكل قد تتعرض لها قريتي عارورة ومزارع النوباني بخصوص تزويدها بالمياه في فصل الصيف القادم .

في بداية اللقاء وضح الكرمي بطريقة مفصلة عن الخدمات التي تقدمها المصلحة ، وما تبذله من جهد للتخفيف من معاناة الناس ، وتعرض لأزمة مياه الصيف حيث تضطر المصلحة توزيع المياه على المناطق بالتناوب بهدف تحقيق عدالة التوزيع وإدارة الازمة بشكل جيد .

ودعا الى التعاون بين المصلحة والبلدية في متابعة وتنفيذ مشاريع من شأنها أن تساهم في تزويد كميات اضافية من المياه، مثل مشروع تمديد خط تزويد القريتين بالماء من منطقة سلفيت، وكذلك موضوع تجديد شبكة المياه الداخلية لقدمها وترهلها علاوة على صغر اقطارها مما يعيق نقل الكميات المطلوبة من المياه، ثم تطرق الى ضرورة التواصل المباشر بين المسؤولين في المصلحة والمجلس البلدي لحل الاشكالات الطارئة في عملية توصيل المياه في الصيف القادم وكذلك التعاون المكثف في موضوع توعية المشتركين بخصوص ترشيد الاستهلاك ومحاربة السرقات التي تعتبر السبب الرئيسي لهدر المياه.

وتحدث الصوالحي عن طبيعة خط المياه المزود للقريتين حيث تقع البلدة في نهاية الخط القادم من آبار عين سامية الامر الذي يؤثر على حصة المنطقة من المياه، وكذلك انخفاض منسوب المياه في تلك الابار مع زيادة عدد السكان ومع عدم وجود مصدر مياه آخر. وبين طبيعة الاجراءات التي كانت تقوم بها المصلحة في السنوات الماضية والخطط المستقبلية المعدة لتطوير الشبكة وتحسين أدائها .

ومن جانبه محمد قنداح رئيس البلدية فقد شكر الوفد على هذه المبادرة وأبدى استعداده للتعاون وتقديم كل الامكانات الممكنة في البلدية ، والعمل على الاجتماع مع كل الجهات المعنية بغية المباشرة بتنفيذ مشروع خط سلفيت .

وأكد على ضرورة العمل على تثقيف المشتركين في قضايا ترشيد الاستهلاك والالتزام بدفع الفواتير ووقف السرقات والتعديات على شبكة المياه العامة لما في ذلك من أهمية بالغة لتمكين المصلحة من تقديم خدماتها .