الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كوريا الشمالية تتوج بلقب كأس التحدي

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 12:38 )
كاتماندو- معا- توج منتخب كوريا الشمالية بلقب كأس التحدي الآسيوي 2012 بعد فوزه على تركمانستان 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت يوم الاثنين على ستاد داشراث في العاصمة النيبالية كاتماندو.

وتقدم المنتخب التركماني بهدف بيردي شامرادوف في الدقيقة الثانية، قبل أن ترد كوريا الشمالية بهدفين عن طريق جونغ ايل-غوان (36) والبديل جانغ سونغ-هيوك (87 من ضربة جزاء).

وكانت الفلبين حصلت على المركز الثالث بعد فوزها على فلسطين 4-3 في مباراة تحديد المراكز يوم الاثنين على ستاد داشراث أيضاً.

وبهذا حصل منتخب كوريا الشمالية على بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2015 التي تقام في أستراليا، ليرافق منتخبات اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية التي حصلت على المراكز الثلاثة الأولى في كأس آسيا 2015.

وفي تفاصيل اللقاء ذكر "موقع الاتحاد الاسيوي" ان المنتخب التركماني بدأ المباراة بصورة قوية ونجح في افتتاح التسجيل بعد دقيقتين فقط عن طريق شامرادوف الذس اقتحم المنطقة وسدد كرة قوية في شباك الحارس ري ميونغ-سوك.

وفرضت كوريا الشمالية سيطرتها بعد ذلك، وسنحت للاعبي الفريق العديد من الفرص الخطرة للتسجيل، ولكن الدفاع التركماني والحارس رحمنبيردي عليهانوف تألقوا في التصدي لهذه المحاولات.

وأسفر الضغط الكوري عن تسجيل هدف التعادل بعدما أرسل بام نام-تشول تمريرة عرضية ارتقى لها جونغ ايل-غوان وحولها رأسية في المرمى (36).

واستمرت السيطرة الكورية الشمالية خلال الشوط الثاني وأهدر لاعبو الفريق العديد من الفرص قبل أن يأتي هدف الفوز الثمين في الدقيقة 87 عبر ضربة جزاء نفذها البديل جانغ سونغ-هيوك بنجاح، واحتسبت بعد تعرض باك كوانغ-ريونغ للإعثار داخل المنطقة.