الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاوقاف تفتتح مسجد الفاروق عمر بن الخطاب في كفردان

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 13:17 )
جنين -معا- تحت رعاية الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية احتفل في قرية كفر دان الى الغرب من مدينة جنين بافتتاح مسجد الفاروق عمر بن الخطاب، بحضور محافظ جنين قدورة موسى والأستاذ معتصم دقة مدير عام المساجد في الوزارة وعدد كبير من مدراء المؤسسات المدنية والأمنية في المحافظة وجمهور غفير من المواطنين.

في بداية الاحتفال تليت آيات عطرة من الذكر الحكيم ثم ألقى السيد سمير السوقي رئيس لجنة اعمار المسجد كلمة رحب فيها بالحضور وقال ان هذا المسجد الذي بناه احد فاعلي الخير تم تجهيزه بناءً على طلبه بأفضل التجهيزات فقد أصبح كما ترونه منارة إسلامية مشعة بالنور والإيمان .

الشيخ حسن شحادة مدير أوقاف محافظة جنين في كلمته نيابة عن الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية نقل تحيات معالي وزير الأوقاف والشؤون الدينية للحضور مشيداً بالدور الذي يقوم به عمار المساجد وما توليه الوزارة من اهمية لهذا الدور , حيث تضاعف عددها منذ مجيء السلطة الوطنية الفلسطينية عدة مرات ,واكد شحادة أن المساجد منارات للعلم والمعرفة والوحدة ولم الشمل وان المساجد تجمع ولا تفرق وهي تاج فلسطين ودرة هذا التاج المسجد الأقصى , كما أكد على رسالة وزارة الأوقاف ،، رسالة الوحدة والتوحيد وغرس للأخلاق الحميدة.

واضاف ان المسجد جزءٌ أساس من تركيبة المجتمع الإسلامي، فمن الأيام الأولى التي جاء فيها رسول الله للمدينة المنورة، وعمل على بناء المجتمع الإسلامي، كان المسجد أول عمل اتجه الرسول والمسلمون لإنجازه. ومن هنا كان للمسجد أهميته في حياة المجتمع الإسلامي.

ووجه شحاده شكره للمتبرع الكريم على ما قدمه للمسجد حيث دعا له بالخير والبركة والقبول عند الله وان يجزيه الله خير الجزاء . كما أشاد بدور لجنة اعمار المسجد على متابعتهم الحثيثة حتى انجاز هذا الصرح الشامخ، حاثا الحاضرين والمسلمين أينما كانوا بالتوجه إلى مساجد الله بالتعمير والبناء.

واشار بكلمته إلى دور وزارة الأوقاف التي تولي مراكز تحفيظ القران الكريم كل اهتمام مشيرا الى انه تم حتى الآن افتتاح أكثر من 70 مركزا على مستوى المحافظة لهذا الغرض لينهل الشباب من كتاب الله ما يفيدهم في دينهم ودنياهم .

وألقى المحافظ قدورة موسى كلمة أثنى فيها على المتبرع الكريم الذي مول بناء هذا المسجد وهو مقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة وقد جهزه بأفضل التجهيزات المناسبة .

وقال أن المسجد بيت من بيوت الله وهو مؤسسة دينية يوليها السيد الرئيس محمود عباس اهتماما كبيرا ويدعمها بكل الإمكانيات المتوفرة . وبارك عطوفة المحافظ لأهالي بلدة كفردان وللمسلمين جميعا هذا المسجد معربا عن استعداد المحافظة لدعم كل مشروع تنموي يفيد الشعب الفلسطيني سواء كان دينيا او اقتصاديا او خدميا .

كما ألقى محمد رحال ممثل فاعل الخير كلمة أثنى فيها على معالي وزير الأوقاف والشؤون الدينية الذي رعى افتتاح المسجد وأيضا على مدير دائرة أوقاف جنين الشيخ حسن شحادة الذي قدم كل التسهيلات لإتمام هذا الصرح الإسلامي الكبير .

ونقل محمد رحال تحيات الممول الكريم الى الحضور ورجاهم ان يستغفروا له كلما دخلوا هذا المسجد للصلاة طمعا في الأجر والثواب وتحدث في كلمته عن أهمية بناء المساجد وأجرها العظيم عند الله .

وفي ختام الاحتفال قام مدير دائرة الأوقاف ومحافظ جنين والسيد معتصم دقة مدير المساجد بوزارة الأوقاف بتقديم درع باسم وزير الاوقاف لفاعل الخير الكريم وكذلك مصحفا بطبعة متميزة، بالإضافة إلى بعض الكتيبات التي تتحدث عن القدس ومعالمها التاريخية ودليل اثري تاريخي عن المسجد الأقصى المبارك . وقد تسلم الهدية نيابة عن المتبرع الكريم ممثله السيد محمد رحال . وتم تكريم أعضاء لجنة اعمار مسجد كذلك.