الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو ليلى: الاسرى يخوضون معركة عزة كرامة داخل سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 13:48 )
رام الله- معا- قال النائب قيس عبد الكريم "ابو ليلى" عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ان المعركة التي تخوضها الاسيرة هناء الشلبي والاسرى في سجون الاحتلال هي معركة كرامة للشعب الفلسطيني باكملة ، وشكل من اشكال النضال والمقاومة لسلطات الاحتلال الاسرائيلي وقراراته الجائرة بحق ابناء شعبنا .

وكان النائب قيس ابو ليلى قد شارك ظهر اليوم الثلاثاء في الاعتصام التضامني الذي اقيم امام مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر في رام الله تضامنا مع الاسيرة هناء الشلبي التي تخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 34 يوم على التوالي ، وتضامنا مع الاسرى الذين انضموا لمعركة الامعاء الخاوية وكافة الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي .

وشدد النائب ابو ليلى على ضرورة تكثيف التحركات الشعبية على المستوى الوطني ، وكذلك حشد الجهود والطاقات السياسية لاثارة قضية الاسرى في المحافل الدولية ، وتسليط الضوء على الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال بحق الاسرى ، وكذلك انتهاكاتها المتعلقة بوثيقة حقوق الانسان .

واضاف ابو ليلى ان كافة ابناء الشعب الفلسطيني مطالبون بالوقوف الى جانب الاسيرة الشلبي والحركة الاسيرة في معركتها التي تخوضها ضد مصلحة سجون الاحتلال ، ورفضا لقراراتها الجائرة بحق ابطالنا في هذه السجون .

وحمل النائب ابو ليلى سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عن حياة الاسيرة الشلبي وكافة الاسرى ، مشيرا الى ان حياة الاسيرة الشلبي دخلت مرحلة خطيرة بعد دخول اضرابها المفتوح عن الطعام يومه 34 ، كما طالب كافة المؤسسات الحقوقية والدولية التحرك والعاجل لانقاذ حياة الاسيرة الشلبي ، والوقوف وقفه جادة في وجه سلطات الاحتلال التي تواصل تنكرها لقرارات الشرعية الدولية ومواثيق حقوق الانسان .