السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الوطني لأمراض الدم ( أبقراط ) في محافظة طولكرم يعقد فعاليات ونشاطات وفحوصات مخبرية مجانية

نشر بتاريخ: 12/12/2006 ( آخر تحديث: 12/12/2006 الساعة: 14:49 )
طولكرم- معا- نظم المركز الوطني لامراض الدم (ابقراط) عدة فعاليات وانشطة خلال الفترة الماضية, من بينها اقامة عدة ايام طبية واجراء فحوصات مخبرية مجانية.

وقد جاءت هذه الفعاليات تحت اشراف مؤسس ومدير عام المركز الوطني لامراض الدم ايفا نجيليا علاونة والمدير الطبي للمركز الدكتور قصي دوابشة والطاقم الفني للمركز وموظفي الفرع في المحافظة ومن هذه الايام مشاركة المكتب الحركي لاهالي الاسرى في المحافظة بالتنسيق مع جمعية لجان العمل الاجتماعي ومؤسسات المجتمع الصحية والاجتماعية وقام المركز بتوفير كوبونات لبعض الثلاسيميين من مديرية الشؤون الاجتماعية.

كذلك قام المركز بعدة محاضرات توعية ووقاية وتثقيفية من امراض الدم الوراثية (الثلاسيميا) وقد قدم هذه المحاضرات الدكتور قصي دوابشة كما وتم عمل فحوصات ال Cbc في اكثر من قرية وبلد وموقع في المحافظة مجانا وبدون أي مقابل.

من ناحية اخرى اكد عبد الغني ابو عسل الموظف المسؤول في فرع طولكرم ان هذه الفعاليات والايام الطبية التي ينظمها الفرع مع مؤسسات المجتمع تاتي في اطار عملية مسح والكشف عن امراض الدم الوراثية في محافظات الوطن في ظل الاوضاع التي يمر بها شعبنا الفلسطيني.

مع العلم ان فرع طولكرم هو احدى فروع مركز (ابقراط) والبالغ عددها 24 فرع موزرعة على جميع انحاء الضفة الغربية وتقوم بهذه النشاطات بشكل مستمر وشعار مركز ابقراط هو (درهم وقاية خير من قنطار علاج) لذلك يعمل دائما على تطبيق قانون الفحص الطبي قبل الزواج للكشف عن الصفة الوراثية للثلاسيميا.