السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتعاون مع وزارة الاتصالات: وزارة التربية والتعليم تعلن عن انطلاق تنفيذ مبادرة التعليم الفلسطيني

نشر بتاريخ: 12/12/2006 ( آخر تحديث: 12/12/2006 الساعة: 14:56 )
غزة- معا- أعلن وزير التربية والتعليم العالي ونائب رئيس الوزراء د. ناصر الدين الشاعر عن انطلاق تنفيذ مبادرة التعليم الفلسطيني بتعاون الوزارة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقد اليوم الثلاثاء عبر الربط التلفزيوني " الفيديو كنفرنس" بين غزة والضفة الغربية في مقري وزارة التربية والتعليم العالي بالضفة ووزارة الاتصالات في غزة.


وحضر المؤتمر وزير الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات جمال الخضري ووزير التخطيط ووزير المالية بالانابة سمير أبو عيشة، ووكيل وزارة التربية والتعليم محمد أبو شقير، وعدد من ممثلي وزارة التربية والتعليم والجامعات والمعاهد والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص.

وتأتي هذه المبادرة بهدف تحسين نوعية وجودة التعليم الفلسطيني من خلال مجموعة من الاجراءات منها تطوير المنهاج الالكتروني و تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات حيث يقوم على تمويلها وزارة المالية بالشراكةمع شركات القطاع الخاص.

وبدوره عبر الشاعر عن بالغ حزنه لمصاب عائلة آل بعلوشة التي فقدت ثلاثة من أطفالها على أيدي مسلحين مجهولين بالأمس داعيا إلى وضع حد نهائي لهذه الحالة.

وأعلن الشاعر عن تخصيص مبلغا ماليا لاطلاق هذه المبادرة و كذلك تخصيص المكان المناسب و تقديم الكوادر التي تحتاج لها المبادرة و جاهزية المبادرة لتقديم مبادرات أخرى من أجل النهوض بمستوى التعليم.


ومن جانبه قال الخضري "ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انطلقت و يجب مواكبتها " مشددا على ضرورة التعاون من أجل الاهتمام بالمدارس للنهوض بالمجتمع الفلسطيني.

واعتبر الخضري المبادرة بالخطوة الناجحة التت تمت في ظل الحصار مبينا أن الوزارة ستعمل على طرح هذه المبادرة على شتى المستويات سواء عربيا أو دوليا حتى تنال الرعاية الكاملة.

وأعلن المؤتمر عن انشاء صندوق لمبادرة التعليم و العمل على متابعة وضمان الادارة المالية في هذا الصندوق.

وفي ذات السياق تعهد أبو عيشة بدعم كل انشاء بناء وايجابي ويهدف لدفع مسيرة البناء معتبرا مجال التعليم الالكتروني بالمجال المميز.