الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يلتقي مع رئيس ديوان الرقابة المالية والادارية

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 14:53 )
طولكرم - معا- التقى محافظ طولكرم اللواء طلال دويكات في مكتبه وفدا من ديوان الرقابة المالية والإدارية برئاسة جمال أبو بكر والذي يقوم بجولة شملت المحافظة والأمن الوطني وبلدية طولكرم .

ورحب المحافظ برئيس ديوان الرقابة المالية جمال أبو بكر والوفد المرافق مؤكدا على أهمية الدور الذي يقوم به الديوان لتحقيق الشفافية مما يعزز الثقة بالسلطة الوطنية وأدائها امام المؤسسات الدولية، كما أن ذلك يعزز الالتزام بالقانون وترسيخ دور المؤسسات وعملها في مجال تقديم الخدمة للمواطنين ،واكد على التزام محافظة طولكرم بالتعاون والتواصل مع ديوان الرقابة والاستماع إلى أية ملاحظات تؤدي لتعزيز الشفافية.

وتحدث رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية جمال أبو بكر حيث أشار أن ديوان الرقابة مؤسسة دستورية أنشىء بقانون خاص وله موازنة خاصة ضمن الميزانية العامة وله شخصية قانونية اعتبارية وأصبح عضوا في اللجنة التنفيذية في هيئة الرقابة العربية وتتعاون مع هيئات الرقابة العالمية وأن رؤية الديوان حماية المال العام وتحسين الأداء العام والتأكد من الالتزام بالقوانين من خلال فرق التدقيق على مختلف المؤسسات ومتابعة الأخطاء المقصودة لمعالجتها بعد التحقق منها وإصدار التقارير الدورية الربعية والسنوية ومن ثم نشر هذه التقارير وتحويل الملفات التي تتضمن حالات الفساد والرهينة إلى هيئة مكافحة الفساد ومن ثم تحويله إلى المحكمة الخاصة بذلك.

وأشار الى أن محافظة طولكرم من المحافظات الصامدة التي تعاني من إجراءات الاحتلال خصوصا من الآثار الناجمة عن جدار الفصل العنصري ومن المصانع الكيماوية الاسرائيلية غربي طولكرم.

وأبدى استعداد الديوان لتدريب الموظفين في مجال الأمور المالية والرقابية لرفع كفاءتهم من أجل إقامة مؤسسات راسخة وقادرة على تحمل مسؤولية الدولة اللفلسطينية المستقلة.

وأشار أن الفساد هي قضية عالمية إلا أن الوضع الفلسطيني هو الأفضل على المستوى العربي ويمتاز على الكثير من دول العالم.

وقدم رئيس ديوان الرقابة جمال أبو بكر عددا من الكتب والتقارير التي قام بها الديوان في مجال الرقابة المالية والإدارية.