السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الاقصى تتم الاستعدادات لتنظيم المؤتمر العلمي الأول لكلية التربية

نشر بتاريخ: 12/12/2006 ( آخر تحديث: 12/12/2006 الساعة: 15:00 )
غزة- معا- تستعد كلية التربية في جامعة الأقصى بغزة لإقامة مؤتمرها العلمي الأول تحت عنوان التجربة الفلسطينية في إعداد المناهج (الواقع والتطلعات).

وقال الدكتور تيسير نشوان عميد كلية التربية ورئيس المؤتمر في تصريح صحافي إن تنظيم هذا المؤتمر الذي من المقرر أن يلتئم في التاسع عشر من الشهر الجاري والذي يتم برعاية وزير التربية والتعليم العالي ورئيس جامعة الأقصى أ.د على أبو زهري، يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الجامعة للارتقاء بالمستوى العلمي والأكاديمي في فلسطين، وفي إطار الانفتاح على المجتمع المحلي،حيث سيتم إطلاع الجمهور والمهتمين من خلال فعاليات هذا المؤتمر على نتائج البحوث العلمية المحكمة.

وأضاف أن هذا المؤتمر الذي سيعقد في قاعة المؤتمرات الكبرى في المبنى الرئيس للجامعة، هو ثمرة لنشاطات أسرة الجامعة وتفاعلها بصورة إيجابية تعكس هموم شعبنا وتطلعاته وآماله، معتبرًا أن عقد هذا المؤتمر سيساهم في تعزيز التجربة الفلسطينية في إعداد المناهج بالشكل الايجابي المنشود.

وأشاد د. نشوان بالمستوى الراقي الذي يتبوأه المعلم في المجتمع الفلسطيني وعلى قدرة الطالب الفلسطيني على التكيف مع المناهج الجديدة رغم الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا في ظل سياسة الحصار والإغلاق والخنق الاقتصادي، منوهاً الى أن طلابنا كانوا دائماً في طليعة الإبداع والعمل الوطني, كما أشاد نشوان بجهود وزارة التربية والتعليم العالي في انجاز المنهاج الفلسطيني حتى الصف الثاني عشر معتبرا ذلك بالمعجزة.

من جهته، أوضح الدكتور رائد الحجار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، أن هذا المؤتمر الأول يأتي تتويجاً للجهود التي بذلتها الكلية واللجان المختلفة للمؤتمر في إنجاز المهام المطلوبة في الوقت المحدد وأشار إلى أنه سيشارك في المؤتمر مجموعة كبيرة من الباحثين والخبراء في العلوم التربوية المختلفة بـ (41 ) بحثا طيلة جلسات المؤتمر والذي سيستمر لمدة يومين.

وذكر د. الحجار أنه من المتوقع مشاركة مجموعة من الخبراء في تصميم المناهج من جمهورية مصر العربية وسوف تكون لهم ندوات على هامش المؤتمر.

يذكر أن كلية التربية بجامعة الأقصى هي الأقدم على مستوى كليات التربية في فلسطين.