الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الصحي تكرم مجموعة من النساء لمناسبتي يوم المرأة وعيد الأم

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 15:25 )
رام الله- معا- نظمت مؤسسة لجان العمل الصحي في قاعة بلدية المزرعة الشرقية بمحافظة رام الله والبيرة حفلاً لمناسبة تخريج دورة في الإسعاف الأولي نظمها المركز الصحي التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي في المرزعة وعلى شرف الثامن من آذار يوم المرأة العالمي وعيد الأم بحضور حشد من مؤسسات البلدة.

وشددت شذى عودة المديرة العامة لمؤسسة لجان العمل الصحي على دور المؤسسة الثابت والراسخ في تبني قضايا الفقراء والمهمشين والنساء وفقاً للثقافة والفلسفة التي تتبناها العمل الصحي منذ إنطلاقتها أواسط ثمانينات القرن الماضي من مدينة القدس المحتلة.

وقالت عودة: المرأة الفلسطينية تحتاج إلى ما هو أكبر وأبعد من التهاني والتبريكات فنحن ندرك مكانة المرأة الفلسطينية الطبيبة والممرضة والعاملة الصحية، وهي دوماً حاضرة بقوة في مواطن صنع القرار والسياسات، ولنا في العمل الصحي أن نفخر بأن أكثر من خمسين بالمئة من مستخدمي المؤسسو هم من النساء والمؤسسة تولي إهتماماً خاص بالنساء عبر البرامج المخصصة لتقديم الرعاية الصحية والتثقيف للنساء لرفع مستوى صحتهن وصمودهن.

وأضافت: إننا في لجان العمل الصحي نؤكد على أنه من المعيب أن تحتفل نساء العالم في هذا اليوم والمرأة الفلسطينية تتعرض للقتل والاعتقال وترزح تحت الاحتلال وتتعرض للإضطهاد والقتل وسلب الحرية.

وأشارت عودة إلى الإحصائيات التي نشرت مؤخراً وبينت أن عدد النساء ممن قتلن على أيدي قوات الاحتلال منذ بداية عام 2000 وحتى تاريخه في قطاع غزة بلغ (417) سيدة، والنساء اللواتي فقدن أزواجهن (1923) فيما بلغ عدد المنازل المملوكة لنساء يُعلنَ أسرهن التي هدمتها قوات الاحتلال (1224) منزلاً فيما بلغ عدد النساء والبنات من القاطنات في المنازل التي هدمتها قوات الاحتلال (89168) بنت وسيدة.

ودعت لأن يكون الثامن من آذار مناسبةً لرفع الصوت عالياً لإعادة حقوق المرأة ولتطبيق المصالحة وإسناد الأسيرة هناء الشلبي التي تواصل إضرابها عن الطعام مطالبةً بالعمل على إطلاق سراحها وكافة الأسرى.

وقالت عودة: نجدد التأكيد على ضرورة العمل على إنصاف المرأه وإعطائها فرصه لتعزز دورها في كافة المناحي الحياتيه بما يستدعيه ذلك من تطبيق القوانين بما في ذلك تغيير النفوس والعقول والثقافه حتى نصل إلى مجتمع حر واع وخال من التمييز بما يكفل رفع مكانة المرأة عالياً.

وفي كلمته قال رئيس بلديه المزرعة مرزوق الشلبي: بإسمي وإسم زملائي في كافة مؤسسات البلدة نرحب بلجان العمل الصحي وطاقم المركز الصحي المحترمين، وأضاف: في هذا اليزم نقف مع اللجان وهي تكرم المرأة الفلسطينية التي تستحق منا الاحترام والتقدير.