الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد النقابات يطالب الجهات المختصة التدخل لحماية العمال الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 15:35 )
جنين- معا- طالب الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الجهات المختصة في السلطة الوطنية الفلسطينية والجهات الدولية ذات الاختصاص التدخل الفوري لكبح جماح فرق الشرطة الإسرائيلية المختلفة في مطاردتها وقتلها واعتقالها للعمال الفلسطينيين داخل الخط الأخضر.

جاء ذلك أثناء زيارة وفد من الإتحاد العام للعامل المصاب رامي وشاحي في قسم العناية المكثفة في مستشفى الشهيد خليل سليمان وضم الوفد النقابي سكرتير المجلس العمالي رياض كميل وأعضاء السكرتاريا حيث ادخل وشاحي إلى المستشفى بعد أن ألقت به القوات الخاصة الإسرائيلية على حاجز الجلمة مصابا بإصابات بليغة في الطحال والكلى وبقية أعضاء جسده وأجري لوشاحي عملية جراحية مستعجلة تم فيها استئصال الطحال والآن يرقد في قسم العناية المكثفة.

وكان وشاحي يعمل في بركس للأغنام في دالية الكرمل حينما هاجمت قوة خاصة من الشرطة الإسرائيلية والشرطة الجماهيرية مكان عمله وانهالوا عليه بالضرب المبرح دون سابق إنذار واعتقلت العامل عبد الرحمن فريحات من بلدة اليامون والذي كان يعمل في نفس مكان العمل.

وعندما ظهرت على العامل الآثار الحادة نتيجة للضرب قامت الشرطة بنقله لحاجز الجلمة وألقت به هناك دون أي مشاعر إنسانية لينقله مواطن فلسطيني إلى مستشفى جنين الحكومي.

ورامي وشاحي يبلغ من العمر 26 عاما ويحمل شهادة دبلوم في المحاسبة من كلية خضوري ويعمل داخل الخط الأخضر دون تصريح منذ عدة أشهر.

وذكر كميل بأن اعتداء قوات الاحتلال على العمال الفلسطينيين يتكرر في كل يوم بأشكال مختلفة وفي كل المواقع وأن هذه الظاهرة أصبحت تستدعي من الجميع وقفة حقيقية للحفاظ على صحة العامل وكرامته, ولن يأتي ذلك إلا من خلال تدخل أعلى الهرم في السلطة الوطنية الفلسطينية والجهات الدولية لوقف هذه الاعتداءات بالضغط على حكومة اليمين المتطرف لإيقاف هذه الاعتداءات والعمل الفوري من اجل فتح مشاريع مستدامة لتشغيل العمال الفلسطينيين في أراضي السلطة وفي مشاريع فلسطينية وذلك من أجل بناء اقتصاد البلد والحفاظ على كرامة العامل الفلسطيني.

وأضاف كميل بأن عدم إدخال العامل المصاب هذا وغيره للعلاج داخل الخط الأخضر يعني مدى إذعان قوات الاحتلال في استهداف العامل الفلسطيني والتأكيد على القصد في الاعتداء عليه دون أية ضوابط أو مشاعر إنسانية ولا أخلاق مهنية.