الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس أمناء جامعة الأزهر بغزة يفتح أفاق جديدة للتعاون مع قناة فلسطين الفضائية

نشر بتاريخ: 12/12/2006 ( آخر تحديث: 12/12/2006 الساعة: 15:07 )
غزة- معا- قام مجلس أمناء جامعة الأزهر ممثلا بالدكتور عماد شعت أمين سر مجلس الأمناء، الدكتورة هيفاء الأغا، الدكتور محمد الشرافي، والأستاذ طلال عوكل الأعضاء بالمجلس، بزيارة إلى قناة فلسطين الفضائية من أجل فتح أفاق جديدة للتعاون معها.

والتقى وفد جامعة الأزهر بالسيد محمد الداهودي المدير العام لقناة فلسطين الفضائية، وكل من سعدو السبعاوي مدير عام الأخبار، عبد السلام أبو الندى مدير عام البرامج، المهندس عاطف عيسى مدير الهندسة الضوئية، سمير الأغا مدير التقييم و ضبط الجودة.

ويأتي ذلك ايمانا من مجلس أمناء جامعة الأزهر بغزة بأهمية توطيد العلاقة بين الجامعة والمؤسسات الإعلامية، بهدف إظهار أنشطة هذا الصرح العلمي الشامخ وما يقوم به أبنائه من إنجازات و أنشطة عظيمة لجمهور الجامعة الخارجي.

وبدوره قدم د. شعت نيابة عنه وعن رئيس وأعضاء مجلس الأمناء ورئيس جامعة الأزهر بغزة الشكر الجزيل لقناة فلسطين الفضائية وإدارتها الحكيمة لما تقوم به من جهود حثيثة في سبيل دعم القضية الفلسطينية إظهار الوجه الحضاري المشرق للمجتمع الفلسطيني، مشيدا بالتعاون الرائع والبناء للكوادر العاملة بقناة فلسطين والتي لم تتوانى لحظة عن تغطية أي نشاط أو فعالية لجامعة الأزهر.

ومن جانبه أثنى الداهودي على جهود مجلسي الأمناء والجامعة في التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني لا سيما المؤسسات الإعلامية منها وفي تحقيقهم للاستقرار والهدوء بالجامعة وتهئيتهم للجو الدراسي الملائم للطالب الجامعي، مؤكدا أن أي نشاط تقوم به جامعة الأزهر يستحق أن يصل إلى الناس بكل أمانة وموضوعية من خلال الشاشة الصغيرة، مؤكدا أن كافة أنشطة وفعاليات الجامعة قيمة ومتميزة.

وناقش المجتمعون خلال الجلسة حول إمكانية عمل برامج " مباشرة وتسجيلية " بالتعاون مع الأكاديميين بالجامعة وبمشاركة الطلبة، ليستطيعوا من خلالها أن يعبروا عن آراءهم وما بداخلهم من محتوى فكري وثقافي، كما تم الاتفاق على وضع آلية لتدريب طلبة كلية الإعلام بالجامعة، وطلبة كلية الدراسات المتوسطة قسم الإعلام تدريبا عمليا بمركز التدريب التابع لهيئة الإذاعة والتلفزيون، تهيئة لهم لخوض مجال العمل الإعلامي بعد تخرجهم.