الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير تربية بيت لحم يؤكد التفاف الشعب الفلسطيني وراء قضية الاسرى

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 15:44 )
بيت لحم- معا- أكد أ.سامي مروّة مدير تربية بيت لحم على تضامن جميع ابناء الشعب الفلسطيني مع الاسرى وذويهم في معاناتهم اليومية جراء الاحتلال, موجها تحية اجلال واكبار للاسيرين هناء الشلبي وكفاح حطاب واصرارهما على نزع حقوقها باضرابهما عن الطعام في ظل الهجمة الشرسة التي يشنها الاحتلال ضد الأسرى, واختتم حديثه مهنئا الام الفلسطينية بعيدها متمنيا لجميع امهات الاسرى الافراج العاجل عن ابنائهن.

جاء ذلك خلال الحفل التكريمي لذوي الاسرى والذي اقيم في مدرسة بنات بيت لحم الثانوية بتنظيم جمعية الاسرى والمحررين وبالتعاون مع مديرية تربية بيت لحم والذي اقيم تحت عنوان " حفلة العزة والكرامة" تضامنا مع اسرانا البواسل وخاصة الاسيرين كفاح الحطاب وهناء الشلبي المضربين عن الطعام.

وحضر الاحتفال كل من الوزير عبد الفتاح حمايل محافظ بيت لحم وأ. سامي مروة مدير تربية بيت لحم وأ.طاهر دنون مدير مديرية الاقتصاد الوطني وأ.منقذ ابو عطوان مدير وزارة شؤون الاسرى والمحررين وأ.عبد الفتاح خليل مدير نادي الاسير وأ.محمد عبد ربه رئيس جمعية الاسرى والمحررين بالاضافة الى ذوي عمداء اسرى المحافظة.

وبعد النشيد الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على ارواح شهدائنا الابرار والقاء العديد من القصائد الوطنية المعبرة عن معاناة شعبنا جراء الاسر, رحبت أ.ابتسام العبد مديرة المدرسة بالحضور مشددة انه لزاما علينا ان نقف جميعا صفا واحدا لنبذ الانقسام من اجل تحقيق كافة مطالبنا العادلة وعلى رأسها قضية الاسرى.

كما نقل معالي الوزير عبد الفتاح حمايل تحيات السيد الرئيس ابو مازن لجميع ذوي الاسرى مثمنا صمود الاسيرين كفاح حطاب وهناء الشلبي خلف القضبان الاسرائيلية مؤكدا على سعي القيادة الفلسطينية الدائم من اجل انتزاع الحقوق الفلسطينية العادلة وعلى رأسها قضية الاسرى.

كما استعرض محمد عبد ربه معاناة الاسرى وذويهم وخص بالذكر عميد الاسرى الفلسطينيين عيسى عبد ربه ومعاناة والدته المقعدة والتي تعيش على امل الافراج العاجل عنه, كما حيا كل من الطالبات نفين سلهب وهيا صلاحات وسعاد عابدة وصابرين خالد وهن من بنات الاسرى القابعين خلف سجون الاحتلال الاسرائيلي.

واختتم الحفل بتقديم الدروع والهدايا التقديرية لذوي الاسرى تكريما لتضحيات الاسرى.