الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله.. صحفيون يطالبون النقابة بعدم تجاهل طعونهم

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 21:10 )
رام الله -معا- طالب صحفيون لجنة الاشراف على انتخابات نقابتهم بعدم تجاهل الطعون التي تقدموا بها بخصوص عدم شرعية تصويت 128 شخصاً من غير اعضاء النقابة والذين يشكلون اكثر من 15% من المقترعين، ما ادى الى تغيير جوهري في نتائج الانتخابات وفي نسبة التصويت المعلنة.

جاء ذلك في بيان موقع من قبل الطاعنين بنتائج الانتخابات وزع ظهر اليوم الثلاثاء اكدوا فيه على تسليم لجنة الاشراف على انتخابات نقابة الصحفيين الطعن القانوني في النتائج الأولية التي اعلنها د. طالب عوض رئيس اللجنة بتاريخ 11-3-2012 وذلك خلال الفترة القانونية المحددة لتقديم الطعون.

واوضح البيان ان المدة القانونية المحددة حسب البند 3 من المادة 48 من النظام الداخلي للنقابة تلزم لجنة الاشراف بالنظر في الطعون المقدمة لها وتعلن قرارتها بخصوص هذه الطعون في اليوم التالي لانتهاء مدة تقديمها والذي يفترض ان يكون ذلك يوم الخميس الماضي.

واعلن الموقعون على البيان بعدم تلقيهم حتى الآن أي رد بخصوص عدم شرعية تصويت 128 شخصاً من غير اعضاء النقابة يشكلون اكثر من 15% من المقترعين" مما ادى الى تغيير جوهري في نتائج الانتخابات وفي نسبة التصويت المعلنة، اضافة لكونه قد اجحف بشكل واضح بحقنا وحق زملائنا اعضاء الهيئة العامة الذين اوفوا بكل متطلبات العضوية بما في ذلك تسديد رسوم الانتساب والاشتراك السنوي جراء مساواتهم مع غير الاعضاء."

واشاد البيان" بالدور المهني الذي لعبته اللجنة بعملها والتزام الدقيق باحكام النظام الداخلي عند قبولها الطعون بترشيح عدد المرشحين بدعوى عدم استيفائهم لشروط الترشح، بمن فيهم زميلتنا مجدولين حسونة الموقعة على هذا البيان والتي اسقطت لجنة الاشراف ترشيحها بسبب طعن تقدم به عضو واحد من اعضاء النقابة على خلفية عدم بلوغها سن الترشح المحدد في النظام الداخلي للنقابة والبالغ 25 عاماً".

وقدم البيان الشكر والتقدير للجنة الاشراف "وعملها الدؤوب خلال العملية الانتخابية والتزامها الحرفي باحكام النظام الداخلي، مبدين استغرابهم من عدم رد اللجنة على الطعن الذي قدموه، واوضح البيان عدم دفاعه عن قائمة بحد ذاتها بقدر دفاعه عن نزاهة وشفافية الانتخابات مؤكدا ان مشروعية الطعن المقدم والمذيل بالتواقيع الخمسة والذي يمس جوهرياً بنتائج الانتخابات هو طعن اكثر وجاهة ووجوباً للقبول من طعن تقدم به شخص واحد ضد ترشيح زميل له لأنه اصغر بشهرين من السن المحدد للترشح".

وشدد الموقعون على البيان ان انقضاء المدة القانونية دون رد خطي او شفوي منكم على الطعن الذي طالبنا فيه بالغاء نتائج هذه الانتخابات والدعوة لانتخابات بديلة تتوافق مع احكام النظام الداخلي للنقابة والعضوية القانونية، وحرصنا على حقوقنا وحقوق زملائنا هو ما دفعنا لاصدار هذا البيان آملين سرعة ردكم على طعننا المقدم ضمن المدة القانونية بتاريخ 14-3-2012.

الموقعون
:
1- وفاء ابو غوش – عضو الأمانة العامة السابقة للنقابة.
2- فخري سليمان – عضو المجلس الاداري السابق للنقابة.
3- مجدولين حسونة – مرشحة اسقط ترشيحها بسبب الطعن به.
4- رومل السويطي.
5- خالد الفقيه.