الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطوباسي: يجب عدم ابقاء اسواقنا مكبا للمنتجات الزراعية الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 22:11 )
طوباس - معا - شارك محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي في جولة تفقدية للسوق المحلي في مدينة طوباس صباح اليوم الثلاثاء، ضمن الفعالية التي تنظمها جمعية حماية المستهلك بالمحافظة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني بمناسبة يوم المستهلك الفلسطيني.

ورافقه في الجولة المقدم محمود الهابط قائد محور طوباس ومدير الاستخبارات الرائد حسني مبارك وسلوى شاكر رئيسة الجمعية، ومدير الاقتصاد الوطني حسيب حيدر وممثلين عن الضابطة الجمركية ومديرتي الزراعة والصحة.

وخلال الجولة أكد المحافظ طوباسي على أهمية دعم المنتج الوطني لما له أهمية في تنمية الاقتصاد الوطني، مطالبا التجار بتوفير الأصناف المحلية ذات الجودة والالتزام بالتسعيرة وإشهارها، كما شدد على محاربة منتجات المستوطنات الإسرائيلية والسلع المهربة، معربا عن ثقته بالمواطنين والتجار ودورهم الحيوي والوطني في محاربة هذه السلع حتى لا تصبح أسواقنا مكباً للمنتجات الزراعية الإسرائيلية.

وأشار المحافظ طوباسي أن من واجب المستهلك علينا أن نعمل على حمايته في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطن، مطالبة التجار بأن يراعوا هذه الظروف وان لا يزيدوا الأعباء على المواطنين، مثمنا دور جمعية حماية المستهلك ووزارة الاقتصاد الوطني والضابطة الجمركية في متابعة ومراقبة السوق المحلي وملاحقة بضائع المستوطنات والبضائع المهربة.

وبدوره، أشار حسيب أن وزارة الاقتصاد الوطني تعمل بالشراكة مع جمعية حماية المستهلك وتقوم بجولات دورية على المحال التجارية بهدف ضبط السوق من السلع منتهية الصلاحية وبضائع المستوطنات ومراقبة الأسعار وإشهارها.

وقالت شاكر أن هذه الجولة تأتي ضمن الفعاليات التي أقرتها الجمعية بالمحافظة من اجل ضمان توفير رقابة على السوق المحلي بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص من اجل ضمان تطبيق القوانين والأنظمة التي أقرت لحماية المستهلك .

ودعت شاكر، إلى تضافر وتوحيد الجهود والتي تصب في نهاية الأمر في مصلحة المستهلك وبالتالي تنعكس على المصلحة العامة وحماية المنتج الوطني، مشيرةً إلى أن جمعية حماية المستهلك تستقبل أي شكوى بالخصوص وتقوم بمتابعتها مع الجهات المختصة.