الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سبعة أطر شبابية تطلق سلسلة فعاليات للتضامن مع هناء شلبي

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 17:26 )
غزة - معا- طالبت سبعة أطر شبابية لفصائل منضوية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية بمحافظة رفح اليوم , المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان للتدخل الفوري والعاجل لإنقاذ حياة الأسيرة هناء شلبي المضربة عن الطعام منذ أكثر من خمس وثلاثين يوماً احتجاجاً على سياسة الاعتقال الإداري , محملة الاحتلال كاملة المسئولية عن حياة الأسيرة شلبي بعد دخولها مرحلة خطيرة بسبب تردي أوضاعها الصحية .

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته سبعة أطر شبابية في محافظة رفح وهي " شبيبة التحرير الفلسطينية , شبيبة حزب الشعب , اتحاد شباب الاستقلال , اتحاد شباب النضال الفلسطيني , اتحاد الشباب التقدمي الفلسطيني , تجمع المبادرة الطلابي , ومنظمة الشبيبة الفتحاوية " .

واتفقت الأطر الشبابية خلال الاجتماع عن سلسلة من الفعاليات التضامنية مع الأسيرة هناء شلبي والتي تأتي ضمن حملة التضامن التي أطلقتها الأطر الشبابية تضامناً مع الأسيرة شلبي وكافة الأسرى في سجون الاحتلال .

ودعت الأطر الشبابية إلي تحرك جماهيري ورسمي واسع للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الذين يتعرضون لانتهاكات صارخة لمبادئ حقوق الإنسان وممارسات تتنافي مع كل الأعراف والمواثيق الدولية ترتكبها سلطات السجون بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين .

وعلى الصعيد الداخلي دعت الأطر الشبابية للإسراع في تنفيذ اتفاق القاهرة وإعلان الدوحة لطي صفحة الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية وإعادة اللحمة لشطري الوطن ليتمكن الشعب من مواجهة الاحتلال وعدوانه المتواصل على شعبنا والتي يستغل حالة الانقسام ليرتكب أبشع جرائم الحرب ضد أبناء الشعب الفلسطيني .

وفي نهاية اللقاء اتفق المجتمعون على مواصلة اللقاءات وتنسيق الجهود لخدمة قضايا الشباب وتعزيز النضال المشترك لتلبية احتياجات الشباب وتحقيق مطالبهم والدفاع عن حقوقهم وتنمية قدراتهم وإمكانياتهم لخدمة المجتمع الفلسطيني .