الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاونروا تتلقى موافقة اسرائيلية على بناء مئات المنازل و 10 مدارس بغزة

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 21/03/2012 الساعة: 00:30 )
غزة - معا - أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" ان الجانب الاسرائيلي ابلغها اليوم الثلاثاء رسميا بالموافقة على المرحلة الثانية من المشروع السعودي في جنوب قطاع غزة، والمشروع الياباني الذي يتعلق بالبيوت الآيلة للسقوط داخل المخيمات الفلسطينية.

وقال عدنان ابو حسنه المستشار الاعلامي للاونروا في تصريحات له ان الاونروا تزف للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة بشرى الموافقة الاسرائيلية على هذين المشروعين الكبيرين واللذين سيمكنان الاونروا من حل مشاكل الاف العائلات الفلسطينية في قطاع غزة بالذات في جنوب قطاع غزة والذين طال انتظارهم لاكثر من عشر سنوات.

واضاف ابو حسنة ان الموافقة الاسرائيلية جاءت بعد اتصالات مكثفة ساهمت بها جهات عديدة متوقعا ان تبدأ عمليات البناء فورا حيث سيتم ارسال قائمة بالاحتياجات اللازمة بالبدء الفوري في عملية البناء التي ستبدأ في اقرب فرصة ممكنة.

واوضح ان القسم الهندسي بالاونروا اعد كافة الخرائط الهندسية الفنية والتقنية والبشرية حيث سيتم طرح العطاءات بصورة فورية للبدء في عملية البناء.

واكد ان الموافقة الاسرائيلية تشمل بناء ما يقارب 733 وحدة سكنية بما فيها كافة البنى التحتية في الحي السعودي والياباني موضحا ان المنازل التي سيتم البدء في انشائها داخل المخيمات تشمل 259 وحدة سكنية قامت الاونروا بهدمها قبل سنوات او بيوت لا تصلح للسكن وايلة للسقوط.

وبين ان الموافقة الاسرائيلية تشمل ايضا 10 مدارس سيتم البدء في مختلف مناطق قطاع غزة، واضاف ان الاونروا اكملت بناء 9 مدارس وان هناك 20 تحت البناء الان مشيرا الى ان الموافقة الاسرئايلية الان تشمل 52 مدرسة في مجموعها وان عملية العطاءات لباقي المدارس ستبدأ قريبا جدا.