الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

دعوة لمقاطعة شركة adidas الرياضية

نشر بتاريخ: 20/03/2012 ( آخر تحديث: 20/03/2012 الساعة: 18:32 )
بقلم : مازن حرب - أمين سر مركز شباب بلاطة

لا يزال الاحتلال الصهيوني مستمر في سياساته ومحاولاته لتهويد مدينة القدس وابتلاع أراضي الضفة الغربية المحتلة في سياسة احتلالية ممنهجة وتتلخص هذه السياسات في تهجير السكان عبر فرض الضرائب الباهظة وسياسة التهويد والعزل التي يمارسها الاحتلال لعزل المدينة عن محيطها التجاري وارتباطها الجغرافي والسكاني مع الضفة الغربية.

يطل علينا الاحتلال اليوم وعبر ما يسمى بوزارة الشباب والرياضة الإسرائيلية لتنظيم فعاليات سباق الماراتون الدولي والتي ترعاه شركة adidas الألمانية الرياضية في سابقة خطيرة ترسخ سياسة التهويد الممنهج الذي يمارسه الاحتلال لضم المدينة وعزلها عن محيطها العربي الفلسطيني.
إن مشاركة الرياضيين من كافة الجنسيات يمثل اعترافا ضمنيا بان القدس عاصمة للدولة الصهيونية وهذا مخالف لقرارات الأمم المتحدة والجمعية العامة التي تقر أن القدس مدينة محتلة ضمن حدود الرابع من حزيران وهي منطقة تابعة للأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967 .

إننا في مركز شباب بلاطة هذا الصرح الرياضي والثقافي والاجتماعي اذ نطلق دعوتنا لمقاطعة كافة منتجات هذه الشركة المشئومة الداعمة للسياسة الصهيونية التي تهدف لابتلاع القدس ومحو هويتها العربية الإسلامية والمسيحية.

إن القدس تمثل عنوان الصراع في المنطقة وهي أولى القبلتين وفيها مسرى النبي محمد صلوات الله وسلامه عليه وفيها كنيسة القيامة وفيها التاريخ والحاضر والمستقبل العربي الفلسطيني لذلك نناشد كافة الحريصين على مقدرات هذا الشعب وتاريخه ومستقبله نهبب بكم للدفاع عن ثراها ولو بأضعف الإيمان وهو مقاطعة كل من يساعد على تهويد هذه المدينة العربية الإسلامية.

وقد كانت سابقة الإساءة إلى الرسول الكريم من قبل الرسام الدنمركي والتي على أثرها تمت مقاطعة المنتجات الدنمركية والتي أجبرت الحكومة الدنمركية على تقديم اعتذار للشعوب العربية والإسلامية سابقة رائعة ومعركة مشرفة وان قضية القدس ليست بأقل أهمية من تلك المعركة التي خاضتها الأمة ضد المنتجات الدنمركية ونحن قادرين على إجبار إدارة adidas على سحب رعايتها لهذا المارثون.

وإننا إذ نناشد الشعوب العربية والإسلامية عبر الشريحة الأبرز وهي شريحة الشباب الرياضي العربي والمسلم إلى مقاطعة منتوجات هذه الشركة لإجبارها على سحب رعايتها لهذا الماراتون ولتكون عبرة لأي شركة تحاول أن تنهج نفس هذا النهج.

وإننا في مركز شباب بلاطة نناشد وزير الشباب والرياضة الفلسطيني ورئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية العمل على التنسيق مع وزراء الشباب والرياضة العرب لإطلاق حملة المقاطعة لهذه الشركة المشئومة والتي تدعى adidas .
كما نناشد وزارة التربية والتعليم لتخصيص وقفة في جميع مدارس الوطن والشتات والدعوة لمقاطعة منتوجات هذه الشركة .