الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء تعريفي ببرنامج فيشر تكنيك في مدينة نابلس

نشر بتاريخ: 21/03/2012 ( آخر تحديث: 21/03/2012 الساعة: 08:51 )
نابلس- معا- نظمت شركة ايبكس / فيشر تكنيك بالتعاون مع جمعية التضامن الخيرية و المدرسة الاسلامية لقاء تعريفيا ببرنامج فيشر تكنيك، برنامج تنمية المهارات العقلية والذهنية والقيادية للطلبة من خلال التكنولوجيا .

وحضر اللقاء الدكتور علاء مقبول (رئيس جمعية التضامن الخيرية) ومديري واعضاء الهيئة التدريسة بالمدرسة الاسلامية بالإضافه الى اهالي الطلاب ، وحضر نيابة عن مديرالشركة العام الدكتور اياد خليفة المهندسة ايمان حنون منسقة البرنامج في الضفة الغربية ، والمهندسة مي مقبول المهندسة المسؤولة في مدينة نابلس ، وطاقم من شركة ايبكس .

وافتتح اللقاء عصام الصدر مدير المدرسة الاسلامية الاساسية، حيث رحب بالحضور، واشاد ببرنامج فيشر تكنيك وبالشركة التي تهتم بتنمية مهارات الطلاب وخلق الابداع فيهم ، وقدم طاقم شركة ايبكس ليبدؤا بالعرض .

وتحدثت المهندسة مي حيث رحبت بالحضور، واوضحت أن هدف اللقاء هو التعريف ببرنامج "فيشر تكنيك" وهو برنامج لتنمية المهارات العقلية والذهنية والقيادية للطلبة من خلال استخدام التكنولوجيا ، وتحدثت عن اهم اهداف الرنامج ، وعن كونه برنامجا منتشر عالميا منذ اكثر من 40 عاما .

وقامت المهندسة ايمان حنون بعرض شامل للبرنامج واهدافه والفئة المستهدفه فيه ،وتحدثت عن الشركة باعتبارها أول شركة فلسطينية متخصصة في تنمية المهارات العقلية والذهنية والقيادية للطلبة من خلال استخدام التكنولوجيا، حيث تعتبر شركة آيبكس الوكيل الحصري لشركة فيشر تكنيك الألمانية.

وأضافت أن البرنامج هو برنامج تعليم الابداع بالتطبيق الهندسي، مما يعمل على تطوير القدرات الذاتية للطالب من خلال استخدامه المباشر للتكنولوجيا الحديثة والتي تؤدي الى تعزيز مهاراته الدراسية وتحصيله الأكاديمي.

ويتم تدريب الطلبة في برنامج فيشر تكنيك واكسابهم 22 مهارة عقلية وذهنية، وكذلك صقل 11 مهارة قيادية وادارية من خلال مشاركتهم في بناء وتركيب أكثر من 300 نموذج هندسي ومخترع تكنولوجي حديث من واقع الحياة العملية ، وفي نهاية اللقاء تمت الاجابة عن جميع استفسارات الأهالي .

وقد تخلل اللقاء عرض لبعض النماذج التي يقوم طلاب فيشر تكنيك بتركيبها.

جدير بالذكر ان شركة ايبكس هي الوكيل الحصري للشركة الالمانية فيشر تكنيك وهي تقوم ببرنامج تطوير المهارات العقلية و الذهنية و الادارية والقيادية لدى الطلبة من الفئات العمرية الواقعة بين (6-17)سنة.