الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تعدّ لمخيم صيفي في مديرية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 21/03/2012 ( آخر تحديث: 21/03/2012 الساعة: 09:37 )
نابلس- معا- بدأت التحضيرات الأولية لإقامة مخيم صيفي شرطيّ في مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس خلال شهر حزيران القادم.

وبهذا الخصوص استقبل مدير التربية والتعليم جنوب نابلس الأستاذ محمد عواد في مكتبه صباح امس وفداً من الشرطة الفلسطينية ضم كلاً من مدير شرطة محافظة نابلس المقدم حقوقي عمر البزور والرائد اشرف مطلق مدير العلاقات العامة في شرطة نابلس، واستيلا ارغودين- بومبو المستشارة الميدانية لشؤون الشرطة ، مندوبة البعثة الأوروبية لمساندة الشرطة الفلسطينية .

وقد رحب مدير التربية بالوفد الزائر، وتحدث عن أهمية الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والداعمة لنشاطات المديرية، وتقدم بالشكر للشرطة الفلسطينية التي تشارك المديرية في نشاطاتها بصفتها جزء من مؤسسات المجتمع المدني، في وقت يتطلع فيه الجميع لدور متكامل بين المواطن والشرطي لخدمة الأهداف الوطنية.

بدورها قالت استيلا بومبو إن بعثة مساندة الشرطة الفلسطينية تدعم الشرطة بالتدريب والأنشطة في مجال الشرطة المجتمعية ، وتقدم مساعدة ومساندة واستشارات قانونية لمديري الشرطة في نابلس وسلفيت وقلقيلية، وفي ظل استراتيجية لعمل الشرطة المجتمعية وفي المرحلة الحالية سيتم دعم الشرطة بمشاريع أصغر كالمخيمات الصيفية.

وأضافت أن المخيم سيضم 150 طالبا وطالبة وسيستمر لخمسة أيام ، يتلقى فيها الطلاب نشاطات تثقيفية متخصصة ، ونشاطات أخرى ترفيهية داخل وخارج المخيم.

وقال مدير شرطة نابلس إن مثل هذه المخيمات ستساهم في تلاشي الصورة النمطية للشرطي، وتعزيز ثقافة المشاركة والعلاقة الوطيدة بين الشرطي والطالب والمواطن للوصول إلى مجتمع متلاحم متعاون مساهم في البناء.

وأضاف البزور إن المخيم الصيفي الذي سيتم عقده في شهر حزيران المقبل، سيكون بادرة وتجربة لاختبار الفكرة وتقييمها وتعزيزها في حال نجاحها، وستعمل الشرطة بالتعاون مع المستشارة الميدانية على إعداد برنامج متكامل للمخيم ، يضم نشاطات تثقيفية وترفيهية ، وبرامج توعية مرورية وتثقيفية لمخاطر الانترنت ، وبرامج لتعزيز العلاقة بين الطلاب والشرطة.

ومن المقرر تنفيذ المخيم خلال شهر حزيران في إحدى مدارس بيتا، لوقوعها في منطقة متوسطة ، وسيضم طلاباً وطالبان من الصفوف الخامس إلى السابع الأساسي من مدارس بيتا وأودلا وعورتا وعقربا وأوصرين.