الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إتحاد عام الغرف التجارية المصرية يستقبل الوفد الاقتصادي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 21/03/2012 ( آخر تحديث: 21/03/2012 الساعة: 09:58 )
غزة-معا- استقبل إتحاد الغرف التجارية المصرية الوفد الاقتصادي الفلسطيني في قاعة المؤتمرات في فندق سمير أميس بحضور كافة أعضاء الوفد الفلسطيني ومجموعة كبيرة من رجال الأعمال المصريين.

وفي بداية اللقاء ألقى على دقلة أمين صندوق الغرفة التجارية بالجيزة كلمة رئيس إتحاد الغرفة التجارية المصرية أحمد الوكيل, حيث رحب بالوفد الفلسطيني في وطنهم الثاني مصر و نقل تحية 4 مليون عضو مسجلين بإتحاد الغرفة التجارية المصرية.

وأكد على أن الشعوب العربية أصبح لديها الرغبة في التكامل الاقتصادي العربي و تفعيل كافة الاتفاقيات العربية المشتركة في ظل المتغيرات الجديدة بالمنطقة العربية.

كما أكد دقلة خلال الكلمة على العديد من النقاط الجوهرية لتطوير العلاقات الاقتصادية الفلسطينية المصرية وتنمية حركة التبادل التجاري والتي من أهمها فتح معبر رفح التجاري أمام الصادرات و الواردات الفلسطينية, إنشاء منطقة تجارة حرة على الحدود المصرية الفلسطينية لتسهيل عملية التبادل التجاري, تسهيل حركة دخول التجار و المستوردين ورجال الأعمال إلى جمهورية مصر العربية, وتسهيل دخول رجال الأعمال المصريين لقطاع غزة وتبادل الوفود التجارية بشكل مستمر ومنتظم للمساهمة في فتح أفاق الاستثمار و إقامة المشاريع المشتركة بين رجال الأعمال المصريين و الفلسطينيين, وتفعيل الاتفاقية الموقعة بين إتحاد الغرفة التجارية المصرية و اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية و التي تنص على إنشاء غرفة تجارية مصرية فلسطينية مشتركة.

من جانبه تحدث وليد الحصري عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية لمحافظات غزة حيث شكر جمهورية مصر العربية على ما تقدمة للقضية والشعب الفلسطيني.

وأكد الحصري على أهمية تطبيق ما جاء في كلمة الوكيل على أرض الواقع والعمل على تنفيذه فورا لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة من أكثر من 5 سنوات, كما نقل صورة المعاناة لمواطني قطاع غزة نتيجة انقطاع الكهرباء وعدم توفر السولار و البنزين لتشغيل المولدات الخاصة بالمساكن والمصانع والمستشفيات.

وتم بعد ذلك فتح المجال للقاءات الثنائية القطاعية بين رجال الأعمال الفلسطينيين و المصريين حيث تم تبادل المعلومات حول المنتجات الخاصة بالشركات المصرية على أمل أن تتم بعد التعاقدات التجارية بين الطرفين خلال الفترة القادمة.