الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي ينظم لقاءات لعدد من مدارس نابلس وجنوبها

نشر بتاريخ: 21/03/2012 ( آخر تحديث: 21/03/2012 الساعة: 11:16 )
نابلس- معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة نابلس بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بنابلس وجنوبها عدة محاضرات ولقاءات لعدد من مدارس محافظة نابلس وجنوبها.

وتحدث كادر التوجيه السياسي عن معركة الكرامة البطولية التي غيرت مسار الأحداث بعد هزيمة عام 1967م وشكلت رمزا للصمود والتحدي والانتصار المعنوي والمادي ، وأشاروا أن عدد قليلاً من الفدائيين الذين كانوا متواجدين في قرية الكرامة استطاعوا أن يتصدوا للجيش الإسرائيلي بعدده وعتاده وتمكنوا أن يلحقوا به خسائر فادحة واضطر إلى التراجع والتقهقر ، وأكدوا أن هذه المعركة مثلت أيضا عنواناً لوحدة الدم والمصير بين الفدائيين والجيش الأردني .

وتطرق كادر التوجيه السياسي إلى النتائج الايجابية لهذه المعركة حيث أعادت العزة والعنفوان للقضية الفلسطينية وأعطت النضال الفلسطيني دفعة إلى الأمام وتوافدت صفوف المتطوعين الفلسطينيين والعرب للانخراط في صفوف الثورة .

ومن جانبه تحدث العميد مجمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في محافظة نابلس مؤكدا ان معركة الكرامه من المفاصل الهامه للثورة الفلسطينيه والتي اكدت ان الحق والاراده اقوى من الظلم والاحتلال... المعركه التي اججت الثوره واكدت على الهويه الوطنيه ...المعركه التي كان القائد في الامام.

واضاف أن ذكرى الكرامة تمثل رمزاً للشعب الفلسطيني وتحثه على الوحدة والتماسك والانصهار في طريق نضاله الطويل والشاق من اجل تحقيق أهدافه المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية وإنهاء الاحتلال وتقرير المصير وبناء المستقبل الفلسطيني الواعد.

وقال العميد أن الشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية صامدون على المبادئ والقيم الوطنية رغم تعقيدات المرحلة وإجراءات الاحتلال وقطعان مستوطنيه ، ونوه انه لا بد من الاهتمام في الجيل الصاعد وزرع الانتماء لديه وتعزيز احترامه للرموز الوطنية وإحياء الذاكرة بتاريخ ونضالات الشعب الفلسطيني.