الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقل الشلبي لمستشفى مئير وعدنان لسجن الرملة

نشر بتاريخ: 21/03/2012 ( آخر تحديث: 22/03/2012 الساعة: 12:26 )
رام الله- معا- أكدت أماني ضعيف من جمعية أطباء من أجل حقوق الإنسان أنه تم إعادة الأسيرة هناء الشلبي المضربة عن الطعام لليوم الخامس والثلاثين من المشفى إلى السجن بعد إجراء عدد من الفحوصات لها.

وقالت ضعيف لـ "صوت فلسطين" إن الطبيبة التي زارت الأسيرة الشلبي أكدت أن وضعها متقدم ويتهدد حياتها الموت جراء الانخفاض الكبير في معدل ضربات القلب والتحلل في عضلات الجسم.

وأشارت إلى أن الأسيرة هناء بحاجة إلى صورة طبقية للبطن والصدر لاكتشاف ماذا إذا كان هناك نزيفا من الممكن أن يؤدي إلى خطر مباشر على حياتها كما أنها بحاجة لفحوصات مستمرة.

وأوضحت ضعيف أن جمعية أطباء من أجل حقوق الإنسان تبذل جهودا للضغط على إدارة مصلحة السجون لإرجاعها الأسيرة إلى المشفى.

من جهته ذكر نادي الأسير اليوم بأنه تم نقل الأسير خضر عدنان إلى سجن مستشفى الرملة، ووفقا لما قالته إدارة السجون الإسرائيلية بأن هذا الإجراء إجراء طبيعي حتى يتم إبقاء الأسير خضر عدنان تحت الرقابة الطبية خاصة لإنسان قضى إضراب عن الطعام لمدة 66 يوما .

وفي سياق منفصل تم نقل الأسيرة هناء الشلبي لمستشفى "مئير" وذلك لإجراء فحوصات طبية بعد التقارير التي صدرت عن أطباء لحقوق الإنسان أكدت فيها خطورة الوضع الصحي للأسيرة الشلبي .

وتعقيبا على ذلك قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس أن ما يجري مع الأسيرة هناء، وخاصة بعد اطلاعنا على التقارير الطبية من أطباء لحقوق الإنسان، يؤكد أن وضعها الصحي في غاية من الخطورة، وبدورنا نطالب كافة الجهات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل الفوري لضغط على إسرائيل من أجل الإفراج الفوري عن الأسيرة والتي تخوض إضراب عن الطعام لليوم 35 على التوالي ، لافتا إلى أن نادي الأسير يتابع قضية الأسيرة عن كثب حتى تحقيق مطالبها العادلة.