الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي يستقبل والدي الأسيرة الشلبي ويكرمهم بمناسبة يوم الام

نشر بتاريخ: 21/03/2012 ( آخر تحديث: 21/03/2012 الساعة: 11:42 )
طوباس-معا- استقبل محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي صباح اليوم والدي الأسيرة هناء الشلبي المضربة عن الطعام منذ 35 يوما رفضا لسياسة الاعتقال الإداري التي تمارسها حكومة الاحتلال بحقها ، ذلك بحضور مدير نادي الأسير محمود صوافطة وكادر المحافظة .

واكد المحافظ طوباسي متابعة الرئيس لقضية الاسيرة " الشلبي " وكافة الاسرى القابعين في سجون الاحتلال ، مشيدا بنضال الاسيرة الشلبي والتي تجابه ظلم السجان بامعائها الخاوية واصرارها على نيل الحرية والكرامة .

وقال طوباسي " ان الاسيرة هناء الشلبي " قدمت نموذجا لكفاح المرأة الفلسطينية واضافت نضالا نوعيا لنضال الحركة الاسيرة بدخول يومها ال35 من الاضراب المفتوح عن الطعام ".

كما اشار الى ان الاحتلال الاسرائيلي لا يفرق بين فلسطيني واخر ويزيد من وتيرة اعتداءاته بحق الشعب الفلسطيني والاسرى ويسعى الى تهويد الاراضي وطمس الثقافة الفلسطينية ، وكل هذا يتطلب الوحدة التي يسعى السيد الرئيس والقيادة الفلسطينية الى تحقيقها ، متمنيا ان يتم الاافراج عن الاسيرة هناء وباقي الاسرى وان تتحقق الوحدة الوطنية ويتحقق حلم الشعب الفلسطيني باقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

وبدوره ، ثمن والد الاسيرة الشلبي الجهود الرسمية والشعبية التي تبذل في سبيل الافراج عن ابنته الاسيرة وكافة الاسرى ، مشيرا الى ان هناك تفاعل كبير داخل السجون والذين يعتزمون الاضراب عن الطعام للضغط على حكومة الاحتلال لتحصيل حقوقهم المشروعة .

واشار والد الاسيرة الشلبي ان الشيخ خضر عدنان وهناء فتحو الطريق لنموذج جديد في مقارعة السجان مؤكدا على اصرار ابنته على الاستمرار بالاضراب حتى نيل الحرية والكرامة او الاستشهاد في سبيل قضيتها العادلة ، منتقدا الصمت الدولي تجاه قضية الاسرى وداعياً كافة الفضائل الفلسطينية إلى الوحدة وإنهاء الانقسام .

كما اكد صوافطة ، ان حكومة الاحتلال اجلت النظر في قضية الشلبي للاسبوع القادم ، مشيرا الى تردي الوضع الصحي للاسيرة الشلبي والتي فقدت 16كغم من وزنها منذ اضرابها عن الطعام وقام الاحتلال بنقلها الى مستشفى رامبم بحيفا ومن ثم الى مستشفى الرملة واعادتها الى السجن بعزل انفرادي و بذات الغرفة التي كان يقبع بها الاسير الشيخ خضر عدنان وبظروف سيئة ، مناشدا كافة الجهات الحقوقية والمنظمات الانسانية بالتدخل بشكل عاجل من اجل الضغط على حكومة الاحتلال للافراج عن الاسيرة الشلبي وداعيا الى اكبر فعاليات تضامنية شعبية .

وقدم المحافظ طوباسي الورود لوالدي الاسيرة الشلبي بمناسبة "يوم الام " متمنيا ان يتم الافراج العاجل عن ابنتهم وعودتها وكافة الاسرى لذويهم .