الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حفل تخريج 66 مشاركا ومشاركة من دورة في مجال إدارة المشاريع

نشر بتاريخ: 21/03/2012 ( آخر تحديث: 21/03/2012 الساعة: 11:54 )
رام الله- معا- نظم اتحاد الشباب الفلسطيني مساء الثلاثاء في غرفة تجارة رام الله احتفالا بتخريج دورة تدريبية في مجال ادارة المشاريع قد شارك فيها 66مشاركا ومشاركة من ستة مراكز مجتمعية في الضفة الغربية, وهي مراكز مزارع النوباني، ديراستيا،مركز نساء وفتيات بيت ريما، عابود،مركز الشهيد زياد حامد النسوي/ سلواد، ومركز نساء وفتيات كوبر.

وذلك ضمن أنشطة مشروع تمكين النساء و الشباب في أرياف الضفة الغربية من خلال المراكز المجتمعية الممول من الاتحاد الأوروبي و بالشراكة مع الوكالة الايطالية للتعاون وتنمية البلدان الناشئة (كوسبي).

وقد كان الهدف من وراء هذه الدورة التدريبية هو تمكين الشباب الفلسطيني في المناطق الريفية ذكورا وإناثا في مجال إدارة المشاريع,وإكسابهم المهارات اللازمة في المجال المذكور باعتبارهم أهم عناصر التنمية المستدامة والتغير الاجتماعي.

وقال بعض المشاركين في هذه الدورة ممن أجريت معهم لقاءات بأن مشاركتهم في دورة إدارة المشاريع قد منحتهم فرصة حقيقية لتخطيط مستقبل أفضل لهم, وبأنهم أصبحوا يمتلكون المهارات التي تمكنهم من إدارة مشروع خاص بهم.

كما أشارت روان العامرية مسؤولة المشاريع والمراكز المجتمعية في اتحاد الشباب الفلسطيني بأن دورة إدارة المشاريع هذه كانت بمثابة المفتاح لأبواب عدة يمكن أن تفتح أفق واسع للشباب. كما أكدت على أهمية نقل المعرفة والمهارات المكتسبة لمجموعات أخرى من المستفيدين بحيث تكون عملية التعليم مستمرة ومتواصلة.