الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقالة تدين تحويل منابع مياه فلسطينية إلى مناطق سياحية اسرائيلية

نشر بتاريخ: 21/03/2012 ( آخر تحديث: 21/03/2012 الساعة: 12:11 )
غزة- معا- استنكرت وزارة السياحة والآثار بالحكومة المقالة قيام الاحتلال الإسرائيلي بالاستيلاء على العديد من منابع المياه الفلسطينية وتحويلها إلى منطق سياحية إسرائيلية.

واعتبر د. محمد خلة وكيل مساعد وزارة السياحة والآثار هذا الاجراء انتهاكاً صارخاً وسرقة علنية جديدة لأحد أهم المصادر الطبيعية للشعب الفلسطيني وانتهاك صارخ لكل القوانين والأعراف الدولية, موضحاً أن الاحتلال ما زال يثبت للعالم يوما بعد يوم على عدم احترامه للآخرين بل وعلى تنكره لأدنى حقوقهم الشرعية.

وأكد خلة أن تحويل تلك المناطق إلى أماكن سياحية إسرائيلية يشكل استهزاءاً علنياً بمشاعر المواطن الفلسطيني الذي بات الاحتلال يلاحقه حتى في شربة مياهه وهي استمرار لسياسته الغير أخلاقية المتمثلة في سرقة أراضي وممتلكات وتراث الشعب الفلسطيني وآثاره المقدسة والتي بدأها منذ أن وطأت أقدامه أرض فلسطين مضيفاً أنه مهما غير وادعى فستبقي هذه الأرض تشهد على فلسطينيتها مهما طال الزمان.

كما نوه خلة إلى أن هذه الجريمة لن تكون الأخيرة إذا لم يجد الاحتلال رادعاً له وإذا ما استمر الصمت الدولي على تلك الاعتداءات المتواصلة داعياً جميع المنظمات الدولية وحقوق الإنسان إلى ممارسة دورها العملي في حماية الحقوق الفلسطينية.