الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة سجن النقب تهدد الأسرى المضربين عن الطعام بإجراءات "قمعية"

نشر بتاريخ: 21/03/2012 ( آخر تحديث: 21/03/2012 الساعة: 15:00 )
إدارة سجن النقب تهدد الأسرى المضربين عن الطعام بإجراءات "قمعية"
رام الله- معا- أكد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، بأن إدارة السجون في النقب عمدت في الآونة الأخيرة بممارسات وإجراءات "تعسفية"، لإجبار الأسرى المتضامنين مع الأسيرة هناء شلبي، وصولاً إلى مرحلة التهديد باستخدام القوة المفرطة في حال استمروا بذلك.

جاء ذلك خلال زيارة محامي نادي الأسير لسجن النقب للإطلاع على الأوضاع السائدة هناك، والوضع الصحي للأسرى المضربين.

وفي هذا السياق يعاني الأسير ثائر حلاحله المضرب عن الطعام منذ أكثر من20 يوماً من وضع صحي خطير ومتدهور خصوصاً أنه بدأ بإفراز عصارة صفراء من معدته، ونقص السكر و الأملاح ودوخه مستمرة وفي نفس الوقت لا يقوى على الحركة، وانخفاض في وزنه، ويومياً يتم نقله على حمالة للعيادة ويعود دون أي تقديم أي خدمة علاجية، كما يتم إجباره على العدد، وفي العيادة يتم تهديده وإرهابه بدلا من تقديم خدمات طبية له ، وبالرغم من هذه الإجراءات والوضع الصحي الصعب ألا أن الأسير مستمر في إضرابه وفقا لما أفاده الأسرى في سجن النقب .

ولفت محامي نادي الأسير الذي قام بزيارة سجن النقب أن الإدارة منعته من لقاء الأسير حلاحله على الرغم من التنسيق المسبق.

وفي اتصال هاتفي أجرته الدائرة الإعلامية في نادي الأسير مع والد الأسير حلاحله قال "إن نجلي معتقل منذ 25 شهر إداريا ، وأنا أحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة ثائر وكذلك الأمم المتحدة واعتبرها شريك في الجرائم التي تحدث بحق نجلي والأسرى في ظل صمتها ، وأطالب كافة المعنيين بالتدخل الفوري من أجل إنقاذ ثائر ، فنحن في قلق شديد على حياته".

وتعقيبا على ذلك، بين الأسير حسني حسين جرادات المحكوم 9 سنوات ونصف منذ 2003 من سيلة الحارثية أن الإدارة تتعمد مع العدد الصباحي أن تدخل لتفتيش الغرفة ويتم 3 مرات يومياً ويتم التفتيش كعملية استفزازية ويتم تهديدهم وقمعهم .

نادي الأسير بدوره أكد بأنه يراقب الأحداث الدائرة في سجون الاحتلال عن كثب، محملاً إسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى، مطالبا المنظمات الدولية الوقوف عند مسؤولياته اتجاه ما يحدث في سجون الاحتلال.