الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو الحمص يهنىء أمهات فلسطين بمناسبة عيد الام

نشر بتاريخ: 21/03/2012 ( آخر تحديث: 21/03/2012 الساعة: 14:56 )
رام الله- معا- هنأ أمين عام مجلس الوزراء الدكتور نعيم أبو الحمص الأم الفلسطينية عامة والنساء العاملات في مجلس الوزراء خاصة بمناسبة يوم الأم.

وقال "هذا اليوم نستذكر فيه عذابات المرأة الفلسطينية التي كابدت وتعذبت بفقدان الأرض والأبناء باستشهاد الاسر، المرأة الفلسطينية التي تعذبت وناضلت من أجل حقوقها وعانت أثار النكبة والنكسة".

وطالب باحترام حقوق المرأة بالتعليم والعمل والانتخاب، مشددا على أن الدول التي لاتشارك فيها المرأة في قطاع العمل دول لازالت متخلفة، وطالب المؤسسات المعنية بحقوق المرأة والشرطة ومؤسسات المجتمع المدني بمزيد من الرقابة لضمان احترام حقوق المراة وعدم المس بكرامتها.

وشدد أبو الحمص على أن تطورا ملحوظا طرأ على وضع المراة الفسطينية في المجتمع الفسطيني سواء من خلال التعليم أو العمل، مطالبا المؤسسات المعنية والإعلام بتقديم المزيد من التوعية النوعية للمرأة وحقوقها.

من جانبه قدم رئيس اللجنة الفرعية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء عماد حماد التهنئة لكل الآمهات الفلسطينيات مشيراً إلى قدسية السماء للام ورعاية الأديان لها، كما تقدم بالتحية للاسيرة هناء شلبي التي لازالت مواصلة لمعركة الأمعاء الخاوية لليوم الخامس والثلاثين على التوالي مطالبا مؤسسات حقوق الانسان بالعمل الحثيث على الضغط على حكومة الاحتلال من أجل الافراج عنها في اقرب وقت ممكن وخاصة بعد تدهور وضعها الصحي والنفسي، كما تقدم بالتهنئة لأمهات الجرحى والشهداء ولأمهات ضحايا حادث جبع الماساوي ولوالدة المربية علا الجولاني.

بدوره قال أمين سر المكتب الحركي عقاب عبد الصمد أن جميع أيام السنة هي يوم للمرأة والأم الفلسطينية التي حملت السلام جنبا الى جنب مع الرجل، المرأة الفلسطينية أم الشهيد وأم الجريح وأم الأسير، وأضاف أن المراة الفلسطينية رغم الاحتلال حافظت ولازالت على كينونتها وكيانها ووقفت إلى جانب الرجل في كافة مناحي الحياة.

كما تقدم مراد شريتح ممثلا عن نقابة الموظفين العموميين بالتهنئة لكافة أمهات ونساء فلسطين وقال إننا نتطلع إلى ثلاثة نماذج لأمهات فلسطين الأولى أم ناصر أبو حميد وهي أم لخمسة أسرى وشهيد، وأم نضال فرحات وهي أم لخمسة شهداء، والمربية علا الجولاني التي استشهدت لإنقاذ فلذات أكبادنا في حادث جبع، فهنيئا لكن نساء فلسطين.